اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
الرئيس عون لوفد الليونز: حلمي تحقيق الاستقرار والامن لبلدنا دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين إطلاق عين وزين مديكال ڤيليدج إنجازٌ بحجم الوطن الخطيب والحاج حسن ونواب تفقدوا مراكز معالجة النفايات في البقاع: للاطلاع على مدى التزام المؤسسات بالمعايير البيئية ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية كبارة بحث مع الخطيب أزمة مكب بكفتين التقدمي: للوقوف الى جانب اهل عين داره في دفاعهم عن حقهم ببيئة صحية نظيفة حاكم دبي يقدم تجربته القيادية في القمة العالمية للحكومات: للبدء بحوار تنموي لاستئناف الحضارة في العالم العربي واستعادة أمل الشعوب ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة عمال يسابقون الزمن لإنقاذ مئات من الحيتان جرفتها الأمواج إلى شاطئ بنيوزيلندا لابورا نظمت لقاء توجيهيا للطلاب في طرابلس اليازا: إلى متى تستمر الفوضى في قطاع اللوحات الاعلانية؟
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
بالونات في المعدة... لتخفيف الوزن

شارك هذا الخبر

Friday, September 21, 2012

 "غدي نيوز"

ابتدع باحثون أميركيون كبسولة تحتوي على بالون، يمكن بلعها لتشعرك بالشبع، وبالتالي تشكل علاجاً ناجعاً وآمناً للسمنة.
وجربت الكبسولة المصنعة من الجيلاتين قليلاً على البشر، وهي تحتوي على بالون مصنّع من السليكون. وبعد بلوغها المعدة، تذوب الكبسولة ويجري نفخ البالون عبر جهاز يستخدمه الطبيب، ليصبح بحجم شطيرة الهمبرغر.
ويحتاج نفخ البالون 5 دقائق فقط، من دون الحاجة إلى التخدير. وخلال التجارب تمت مراقبة الأشخاص الذين زرعت البالونات في معداتهم لمدة 12 أسبوعاً. وتناول الذين يعانون من السمنة وفقاً لأحجامهم وأوزانهم عدداً من الكبسولات، تراوح بين الواحدة والثلاث كبسولات على مدى 12 أسبوعاً. وقاس الأطباء الوزن الزائد الذي خسره المشاركون.
وتبيّن أن معدّل الوزن الذي خسرته مجموعة من زائدي الوزن مؤلفة من 28 شخصاً، كان 35.5 بالمئة على مدى 3 أشهر.
وجرى التصديق على هذه الكبسولات في بريطانيا، حيث ستصبح متوفرة خلال السنة المقبلة.