اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
مصر: الطائرة المنكوبة "لم تدر حول نفسها" قبل تحطمها هل نحتاج إلى ساعات نوم أقل كلما تقدم بنا العمر؟ غانم حاكما منتخبا لأندية الليونز الدولية في المنطقة 351 تجارب خبراء يسعون لإنتاج وسائل تكنولوجية أكثر "بشرية" تحذير دولي.."خطر قاتل" يفوق السرطان ويهدد بالقضاء على 10 ملايين! تعرف على أشد أنواع الحيوانات فتكا في العالم استنفار بيئي في مواجهة "سد جنة": لا تعدموا أشجارنا! وزير البيئة محمد المشنوق في حوار مع "غدي نيوز" "ويفرلي لابس" تُؤكّد أنَّها أنتجت سماعات تترجم اللغات المختلفة بين الأشخاص أخطر شجرة بالعالم: لتكون بمأمن منها ابتعد 9 أمتار! أرخص 9 مدن للعيش في أوروبا هل يمكن لمظلة عملاقة تُقام في الفضاء الحد من ارتفاع حرارة الأرض؟ أزمة خطيرة ستُلهي الشرق الأوسط عن الحروب.. هذه تفاصيلها لماذا نكون أكثر صدقا مع أجهزة الروبوت في مجال الأعمال؟ طائرة "سبيتفاير" البريطانية القديمة التي كادت تخترق حاجز الصوت العالم يترقب "الدمعة السوداء" في قرص الشمس “فيجانيلا” قرية إيطالية لا تزورها الشمس أبداً ما حقيقة إصابتنا بالأمراض "الوهمية"؟ دراسة للأجنة تكشف "المراحل الأولى للحياة" سجلت ملحمية من اليابان وفنلندا تثبت تغير المناخ

بحث

فيس بوك

تويتر
بالونات في المعدة... لتخفيف الوزن

شارك هذا الخبر

Friday, September 21, 2012

 "غدي نيوز"

ابتدع باحثون أميركيون كبسولة تحتوي على بالون، يمكن بلعها لتشعرك بالشبع، وبالتالي تشكل علاجاً ناجعاً وآمناً للسمنة.
وجربت الكبسولة المصنعة من الجيلاتين قليلاً على البشر، وهي تحتوي على بالون مصنّع من السليكون. وبعد بلوغها المعدة، تذوب الكبسولة ويجري نفخ البالون عبر جهاز يستخدمه الطبيب، ليصبح بحجم شطيرة الهمبرغر.
ويحتاج نفخ البالون 5 دقائق فقط، من دون الحاجة إلى التخدير. وخلال التجارب تمت مراقبة الأشخاص الذين زرعت البالونات في معداتهم لمدة 12 أسبوعاً. وتناول الذين يعانون من السمنة وفقاً لأحجامهم وأوزانهم عدداً من الكبسولات، تراوح بين الواحدة والثلاث كبسولات على مدى 12 أسبوعاً. وقاس الأطباء الوزن الزائد الذي خسره المشاركون.
وتبيّن أن معدّل الوزن الذي خسرته مجموعة من زائدي الوزن مؤلفة من 28 شخصاً، كان 35.5 بالمئة على مدى 3 أشهر.
وجرى التصديق على هذه الكبسولات في بريطانيا، حيث ستصبح متوفرة خلال السنة المقبلة.