اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
اكتشاف خطر جديد يشكله التدخين على الإنسان أستراليا ستنجرف 1.5 م شمالا بحلول العام القادم ميلاد أول "طفل من ثلاثة أشخاص" لأسرة اردنية باستخدام طريقة جديدة هل للسكر علاقة بتحفيز الخلايا السرطانية؟ فوائد مذهلة لـ«حبة البركة».. تعرف عليها كيف يظهر رقم تليفونك على TrueCaller دون سابق معرفة؟ سامسونغ تراهن على غالاكسي اس 8 لاستعادة مكانتها كتلة متفحمة... اقدم مخطوطة من التوراة تكشف عن اسرارها من دون فتحها! أهم 6 عناصر غذائية غنيّة بالحديد كيف يؤثّر النشر على الفيسبوك على ذاكرتك؟ الناسا ترصد انبعاث اعمدة بخار محتملة من ارض اوروبا احد اقمار المشتري وزير الصناعة افتتح أسبوع الميكانيك: لا بديل عن الدولة حتى لو كانت عرجاء مفاجأة عن شعب عربي يقتله الجلوس أكثر من سواه بالعالم اتفاقية تعاون بين الليونز والجمعية اللبنانية لجراحة وأمراض العين المشنوق حذر من الضرر البيئي الناتج عن المياه الآسنة في الكورة الموسيقى عامل محفز أثناء الرياضة ولادة اسود بيضاء نادرة في حديقة بولندية اكتشاف الثقب الأزرق الأعمق في العالم المشنوق وقع وفهد توصيات لتطبيق الأنطمة البيئية: النفايات من مسؤولية البلديات القطب الشمالي يفقد كمية قياسية من الجليد!

بحث

فيس بوك

تويتر
بالونات في المعدة... لتخفيف الوزن

شارك هذا الخبر

Friday, September 21, 2012

 "غدي نيوز"

ابتدع باحثون أميركيون كبسولة تحتوي على بالون، يمكن بلعها لتشعرك بالشبع، وبالتالي تشكل علاجاً ناجعاً وآمناً للسمنة.
وجربت الكبسولة المصنعة من الجيلاتين قليلاً على البشر، وهي تحتوي على بالون مصنّع من السليكون. وبعد بلوغها المعدة، تذوب الكبسولة ويجري نفخ البالون عبر جهاز يستخدمه الطبيب، ليصبح بحجم شطيرة الهمبرغر.
ويحتاج نفخ البالون 5 دقائق فقط، من دون الحاجة إلى التخدير. وخلال التجارب تمت مراقبة الأشخاص الذين زرعت البالونات في معداتهم لمدة 12 أسبوعاً. وتناول الذين يعانون من السمنة وفقاً لأحجامهم وأوزانهم عدداً من الكبسولات، تراوح بين الواحدة والثلاث كبسولات على مدى 12 أسبوعاً. وقاس الأطباء الوزن الزائد الذي خسره المشاركون.
وتبيّن أن معدّل الوزن الذي خسرته مجموعة من زائدي الوزن مؤلفة من 28 شخصاً، كان 35.5 بالمئة على مدى 3 أشهر.
وجرى التصديق على هذه الكبسولات في بريطانيا، حيث ستصبح متوفرة خلال السنة المقبلة.