اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
النورس حل "شيطانا "على الحكومة... وشبح النفايات يلوح مجددا دراسة: زيادة وزن المرأة الحامل لا يجعل أطفالها أكثر عرضة للموت المبكر عند البلوغ الولايات المتحدة تدفع نصف مليار دولار للأمم المتحدة لمواجهة التغير المناخي نداء عاجل من دافوس الى تخفيض التلوث بالمواد البلاستيكية الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض في الحرارة ترامب في موقف محرج مع ابنته عن طريق الخطأ القضاء على 10800 طير من النورس حول المطار.. وكم تقاضى الـ125 صياد؟ عشاق فرقة "البيتلز" يحتفلون بعيدها العالمي العثور على 12 مقبرة فرعونية جنوبي مصر ارتفاع نسب المحار السام "القاتل" بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري AUB تطلق حملة بكل جرأة: سعيا إلى الريادة والإبتكار والخدمة ورئيسها يعلن عن أكبر هبة تلقتها منذ تأسيسها طرق فعالة للكشف المبكر عن سرطان الأمعاء دراسة: نقص الفيتامين "د" يرتبط بالصداع بقوة خاصة عند الرجال الأردن..3 أسود تقتل طبيبا بيطريا ومساعده اكتشاف هياكل عظمية تظهر تقدم الطب عند الفراعنة رصد درج عملاق غريب في القطب الجنوبي المصريون يلجؤون إلى الطب البديل في ظل الأزمة الاقتصادية ماذا تفعل إذا عَلِقَت سيارتك في الثلج؟ نجاة حاكم أندية الليونز فادي غانم من رصاصة طائشة الخطيب: قتل الطيور التي تحلق على مدرج المطار لم يكن قراراً حكومياً ولا قرار وزارة البيئة

بحث

فيس بوك

تويتر
بالونات في المعدة... لتخفيف الوزن

شارك هذا الخبر

Friday, September 21, 2012

 "غدي نيوز"

ابتدع باحثون أميركيون كبسولة تحتوي على بالون، يمكن بلعها لتشعرك بالشبع، وبالتالي تشكل علاجاً ناجعاً وآمناً للسمنة.
وجربت الكبسولة المصنعة من الجيلاتين قليلاً على البشر، وهي تحتوي على بالون مصنّع من السليكون. وبعد بلوغها المعدة، تذوب الكبسولة ويجري نفخ البالون عبر جهاز يستخدمه الطبيب، ليصبح بحجم شطيرة الهمبرغر.
ويحتاج نفخ البالون 5 دقائق فقط، من دون الحاجة إلى التخدير. وخلال التجارب تمت مراقبة الأشخاص الذين زرعت البالونات في معداتهم لمدة 12 أسبوعاً. وتناول الذين يعانون من السمنة وفقاً لأحجامهم وأوزانهم عدداً من الكبسولات، تراوح بين الواحدة والثلاث كبسولات على مدى 12 أسبوعاً. وقاس الأطباء الوزن الزائد الذي خسره المشاركون.
وتبيّن أن معدّل الوزن الذي خسرته مجموعة من زائدي الوزن مؤلفة من 28 شخصاً، كان 35.5 بالمئة على مدى 3 أشهر.
وجرى التصديق على هذه الكبسولات في بريطانيا، حيث ستصبح متوفرة خلال السنة المقبلة.