اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
شجرة طماطم تطرح 32 ألف حبة طماطم لكل قطفة! 15 دولة رائعة يعزف السياح عن زيارتها.. لماذا؟ هل تعلم لماذا يسبح الناس وسط هالات ضوئية زرقاء في شواطئ تايلاند؟ يمكنك التقاعد في الخمسين.. وإليك الطريقة بعض أطعمتنا المفضلة تأتي من مصادر "مقززة" خطوات تصعيدية لأصحاب منتزهات طرفلسيه لمواجهة تلويث المرامل لنهر الليطاني حرش بيروت... المتنفس الأكبر لسكان العاصمة الـ «بيئة» في صفحتها... الأخيرة أنت تتقن إحدى أصعب 10 لغات في العالم.. ماذا عن الـ 9 الباقيات؟ الكائنات الأكثر عزلة على وجه الأرض العمالة البريطانية في ألمانيا تخشى المستقبل تعرف على الروتين الصباحي لأنجح 8 شخصيات عالمية كيف سيؤثر الخروج من الاتحاد الأوروبي على حياة البريطانيين؟ فن البساطة والتخلي عن المقتنيات في اليابان نادي ليونز" نسور جبل لبنان" يكرم الاعلامية ليا معماري لماذا يعشق البريطانيون شرب الشاي؟ أمواجٌ حمراء ومخلوقات زجاجية.. "أكثر من 80 % من سكان العالم يعيشون تحت سماء ملوثة ضوئيا" هياكل عظمية بقايا مجزرة في فرنسا منذ 6 آلاف عام غانم: لتكن البيئة حاضرة كمهمة يومية في أنديتنا وأنشطتنا
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
بالونات في المعدة... لتخفيف الوزن

شارك هذا الخبر

Friday, September 21, 2012

 "غدي نيوز"

ابتدع باحثون أميركيون كبسولة تحتوي على بالون، يمكن بلعها لتشعرك بالشبع، وبالتالي تشكل علاجاً ناجعاً وآمناً للسمنة.
وجربت الكبسولة المصنعة من الجيلاتين قليلاً على البشر، وهي تحتوي على بالون مصنّع من السليكون. وبعد بلوغها المعدة، تذوب الكبسولة ويجري نفخ البالون عبر جهاز يستخدمه الطبيب، ليصبح بحجم شطيرة الهمبرغر.
ويحتاج نفخ البالون 5 دقائق فقط، من دون الحاجة إلى التخدير. وخلال التجارب تمت مراقبة الأشخاص الذين زرعت البالونات في معداتهم لمدة 12 أسبوعاً. وتناول الذين يعانون من السمنة وفقاً لأحجامهم وأوزانهم عدداً من الكبسولات، تراوح بين الواحدة والثلاث كبسولات على مدى 12 أسبوعاً. وقاس الأطباء الوزن الزائد الذي خسره المشاركون.
وتبيّن أن معدّل الوزن الذي خسرته مجموعة من زائدي الوزن مؤلفة من 28 شخصاً، كان 35.5 بالمئة على مدى 3 أشهر.
وجرى التصديق على هذه الكبسولات في بريطانيا، حيث ستصبح متوفرة خلال السنة المقبلة.