مجموعة اكتشف عكار أقامت نشاطا للمشي في النهر بوادي جهنم

Ghadi news

Tuesday, August 15, 2017

مجموعة اكتشف عكار أقامت نشاطا للمشي في النهر بوادي جهنم

"غدي نيوز"

 

أقامت مجموعة "اكتشف عكار" نشاطا للمشي في النهر wet hiking، في عمق منطقة وادي جهنم الفاصل بين محافظة عكار ومنطقة الضنية، وبدأ المسير من منطقة شلال الجنيات وصولا إلى ملتقى النهرين، بمشاركة 60 ناشطا بيئيا توافدوا من مختلف المناطق اللبنانية لاستكشاف الوادي الأعمق في لبنان والشرق الأوسط الذي يقع في بلدة حرار العكارية، وكانت مدة النشاط حوالى 4 ساعات.

وتحدث قائد المجموعة المرشد الجبلي عبد القادر عبد المجيد عن "أهمية تلك المنطقة الغنية بالثروة المائية وبمقومات السياحة البيئية على اختلاف أنواعها"، وقال: "إن سحر وجمال المنطقة المختبىء على ضفتي النهر لا يمكن رؤيته أو التمتع به، إلا من خلال السير داخل النهر، وخصوصا الشلالات المنتشرة على طول مجراه، وهذا النوع من أنواع الرياضة البيئية يقوي قدرة الانسان على التوازن الجسدي بسبب كثرة التيارات المائية التي تختلف قوتها بين زاوية وأخرى".

من جهته، قال المرشد الجبلي أحمد أيوبي: "نحن كأبناء منطقة عكار مستمرون في عملنا واكتشافنا لجمال منطقتنا من خلال التنوع في نشاطاتنا على صعيد المناطق ونوعية النشاطات، التي تتم ارشفتها".

بدوره، تحدث المرشد الجبلي أحمد ديب عن "المسار وغناه بالمشاهد الخلابة والينابيع الصغيرة التي تذهب هدرا إلى البحر، حيث تصب مباشرة في النهر البارد"، وقال: "إن الاهمال اللاحق بالمنطقة كبير جدا"، وطالب كل المعنيين بـ "النظر الى تلك المنطقة وتحويلها الى محمية طبيعية لما فيها من ميزات طبيعية نادرة".

وقالت الشابة صفاء حمود، وهي المنظمات في المجموعة: "إن المغامرة ليست حكرا على الشباب من دون الشابات. واليوم، أثبتت الشابات ذلك من جديد، حيث فاق عددهن عدد الشباب بكثير. ولذلك، أدعو جميع الشابات إلى المشاركة في نشاط كهذا لاكتشاف قدراتهن وتعزيزها".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن