الصين تواصل الحرب على التلوث للعام الرابع على التوالي

Ghadi news

Sunday, September 17, 2017

حظر البناء في بكين خلال الشتاء لتحسين جودة الهواء

"غدي نيوز"

 

أعلنت اللجنة البلدية للإسكان والتنمية الحضرية والريفية في بكين اليوم الأحد 17 أيلول (سبتمبر)، أن العاصمة ستوقف أعمال البناء في مشروعات عامة كبيرة خلال الشتاء المقبل، في محاولة لتحسين جودة الهواء.

وقالت "وكالة أنباء الصين الجديدة" الرسمية (شينخوا) نقلاً عن اللجنة في تقريرها إن "السلطات ستحظر كل أعمال التشييد في مشروعات الطرق والمياه وعمليات هدم المنازل خلال الفترة من 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل إلى 15 آذار (مارس) 2018 في الأحياء الستة الرئيسة بالمدينة، والضواحي المحيطة بها".

وتغطي هذه الفترة الشهور الأربعة التي يجري تم خلالها تزويد الوحدات السكنية وغيرها من المباني في المدينة بالتدفئة.

ودخلت الصين عامها الرابع من "الحرب على التلوث" التي تهدف لمعالجة الضرر الناجم عن عقود من النمو الاقتصادي الجامح، وتهدئة المخاوف من أن يكون الضباب الدخاني الخطر وتلوث المياه والتربة على نطاق واسع وراء مئات الآلاف من حالات الوفاة المبكرة سنويا.

وتعهدت بكين بفرض قيود صارمة على الصناعة والمرور في شمال البلاد في الشتاء المقبل، بهدف تحقيق أهداف مهمة تتعلق بالسيطرة على الضباب الدخاني.

وذكر تقرير الوكالة أن بعض "المشروعات المهمة لمعيشة المواطنين"، مثل السكك الحديد، والمطارات، والإسكان منخفض التكلفة قد تستمر إذا حصلت على موافقة اللجنة. وأضاف أن "انتهاك القواعد الجديدة سيقابل بعقوبة صارمة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن