Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
زلزال في إيطاليا... الآزوري خارج المونديال لأول مرة منذ عقود
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017

زلزال في إيطاليا... الآزوري خارج المونديال لأول مرة منذ عقود

"غدي نيوز"

 

تعرضت إيطاليا، يوم أمس الاثنين لــ "زلزال كروي" لم تشهده منذ عقود، وذلك حين فشل منتخبها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد تعادلها سلبيا على أرضها مع السويد في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي إيطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الأولى منذ 60 عاما، وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت أيضا في حجز بطاقتها إلى النهائيات التي أقيمت في السويد.

وعلى ملعب سان سيرو في ميلانو، استبسلت السويد أمام سلسلة من هجمات منتخب إيطاليا الذي ضغط على الفريق الزائر في نصف ملعبه في معظم فترات المباراة وصنع الكثير من الفرص، لكنه لم يستطع هز شباك الحارس روبن أولسن.

وكانت أخطر فرص الآزوري، الذي استحوذ على الكرة طيلة المباراة، محاولة تشيرو إيموبيلي التي أنقذها أولسن وشتتها فيكتور ليندلوف قبل تجاوزها خط المرمى حارما إيطاليا من هدف محقق.

وأصبحت السويد المنتخب الأوروبي الثاني عشر المتأهل إلى نهائيات روسيا، وتبقى البطاقة الأخيرة بين جمهورية إيرلندا والدنمارك ستحسم الثلاثاء عندما يلتقيان إيابا في دبلن (صفر-صفر ذهابا).

ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية، وهي فرنسا والبرتغال وألمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وإنكلترا وإسبانيا وبلجيكا وايسلندا، والمنتخبين الكرواتي والسويسري اللذين تأهلا عن مباراتي الملحق الأوليين.

وارتفع العدد الإجمالي للمتأهلين إلى 28 منتخبا، إضافة إلى روسيا المضيفة. وتبقى بطاقتان عن الملحقين الدوليين بين أستراليا وهندوراس الأربعاء (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر أيضا)، ونيوزيلندا والبيرو الخميس (أوقيانيا-أميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر).