Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, November 20, 2017

لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة!

"غدي نيوز" – مروة هلال -

 

يتّبع الناس حميات غذائية مختلفة سعيا منهم لتحقيق نظام غذائي صحي ومتوازن، من شأنه أن يضمن لهم نشاطا مستمرا، مع دقة في التركيز، فضلا عن حياة هانئة بعيدة عن الأمراض.

وفي هذا السياق، قدم موقع RT الروسي، نقلا عن موقع "ميدبولس. رو" الروسي أيضا، نصائح مهمة لصحة سليمة وذاكرة قوية.

وفي ما يلي قائمة لبعض المواد الغذائية الطبيعية، التي ينصح بها الأطباء والمختصون لتنمية الذاكرة وتنشيط عمل الدماغ وحمايته عموما.

 

الأناناس

 

يحفز الذاكرة على المدى الطويل، وبفضل هذه الثمرة الصفراء يمكن أن تحتفظ الذاكرة بمعلومات أكثر مما اعتادت عليه. لهذا، وإذا كنت تستعد لتقديم الامتحانات الدراسية، لا تنسَ أن تتناول بعض الأناناس قبل ذلك.

 

دقيق الشوفان

 

يحفز دقيق الشوفات الدورة الدموية وينشط عمل الدماغ، إضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات مجموعة "B".

 

الأفوكادو

 

يعتبر زيت الأفوكادو الغني بالأحماض الدهنية بنسبة تقدر بنحو 40 بالمئة من تكوينه، مفيدا في تغذية الدماغ، وفي التسريع في استيعاب المعلومات وحماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والإجهاد. وعلى العموم يفيد الأفوكادو كذلك في تقوية جهاز المناعة.

 

الزيوت النباتية

 

لا يجب الاهتمام بتناول زيت عباد الشمس والزيتون فقط، بل إن هناك زيوتا أخرى مثل زيت الجوز والعنب وبذور الكتان والسمسم والذرة وجوز الهند وغيرها، وهي أيضا مفيدة جدا لجسم الإنسان ومناعته، وغنية أيضا بالأحماض الدهنية، مثل "أوميغا-3" و"أوميغا-6" ذات التأثير الكبير على تحسين عمل الدماغ وإعطاء الطاقة للجسم والمساهمة في تحسين الذاكرة.

 

الباذنجان

 

يحوي الباذنجان على أقوى مضادات الأكسدة، والتي تساعد في حماية أغشية خلايا الدماغ.

 

البنجر

 

يحوي البنجر أو الشمندر على مادة البيتائين الضرورة لتحسين المزاج والقدرة على التركيز.

 

الليمون

 

ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم الضروري لتحسين سير عمل الجهاز العصبي ونشاط المخ وزيادة التركيز واستيعاب المعلومات.

 

المشمش المجفف

 

تعمل هذه الثمار الجافة على تحسين الذاكرة وزيادة الكفاءة وتقليل الإجهاد، وهي غنية بمادة الحديد التي تحفز عمل الدماغ، كما يحتوي المشمش المجفف على فيتامين "C".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن