Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsإسرائيل تلوّث أراضي الفلسطينيين بنفاياتها الخطرة Ghadi Newsزلزال شديد يضرب شمالي كرمان الإيرانية Ghadi Newsروسيا: كرات جليدية تدهش الناس وتحير العلماء! Ghadi Newsأوروبا تطلق "غاليليو" وتقترب من الاستغناء عن "جي بي إس" Ghadi Newsجمعيات ترفع الصوت لإنقاذ الحيوانات البرية في الجزائر Ghadi Newsالبنك الدولي يمنح الأردن قرضا بقيمة 200 مليون دولار Ghadi Newsشهيب ترأس اجتماعا لعرض ملف النفايات في الشوف وعاليه Ghadi Newsسيارات الوقود تساهم في أكثر من 45 ألف وفاة سنويا! Ghadi Newsالسياحة المستدامة... نماذج من الأردن ولبنان Ghadi Newsالكشف عن صيارفة "داعش" في لبنان وتركيا Ghadi Newsقمة كوكب واحد في باريس... هل خسر العالم معركة المناخ؟ Ghadi Newsتحذير شديد اللهجة من "كارثة" في السودان Ghadi Newsغوتيريس: العلم حليفنا لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض Ghadi Newsمرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يومياً Ghadi Newsالعثور على قرش حي يزيد عمره على 500 عام Ghadi Newsبالفيديو... اكتشاف عجيب في قلب شاب يعاني الألم منذ 10 أعوام Ghadi Newsعلماء يتمكنون من فهم لغة الدجاج Ghadi Newsأفضل بطارية هاتف في العالم Ghadi Newsوكالات فضاء تريد إنشاء "مرصد فضائي للمناخ" Ghadi Newsالسعودية: "بلومبرغ" تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزين

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة!
لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة! لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة! لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة! لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة! لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة!
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Monday, November 20, 2017

لذاكرة حديدية وقدرة على التركيز تناول هذه الأطعمة!

"غدي نيوز" – مروة هلال -

 

يتّبع الناس حميات غذائية مختلفة سعيا منهم لتحقيق نظام غذائي صحي ومتوازن، من شأنه أن يضمن لهم نشاطا مستمرا، مع دقة في التركيز، فضلا عن حياة هانئة بعيدة عن الأمراض.

وفي هذا السياق، قدم موقع RT الروسي، نقلا عن موقع "ميدبولس. رو" الروسي أيضا، نصائح مهمة لصحة سليمة وذاكرة قوية.

وفي ما يلي قائمة لبعض المواد الغذائية الطبيعية، التي ينصح بها الأطباء والمختصون لتنمية الذاكرة وتنشيط عمل الدماغ وحمايته عموما.

 

الأناناس

 

يحفز الذاكرة على المدى الطويل، وبفضل هذه الثمرة الصفراء يمكن أن تحتفظ الذاكرة بمعلومات أكثر مما اعتادت عليه. لهذا، وإذا كنت تستعد لتقديم الامتحانات الدراسية، لا تنسَ أن تتناول بعض الأناناس قبل ذلك.

 

دقيق الشوفان

 

يحفز دقيق الشوفات الدورة الدموية وينشط عمل الدماغ، إضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات مجموعة "B".

 

الأفوكادو

 

يعتبر زيت الأفوكادو الغني بالأحماض الدهنية بنسبة تقدر بنحو 40 بالمئة من تكوينه، مفيدا في تغذية الدماغ، وفي التسريع في استيعاب المعلومات وحماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والإجهاد. وعلى العموم يفيد الأفوكادو كذلك في تقوية جهاز المناعة.

 

الزيوت النباتية

 

لا يجب الاهتمام بتناول زيت عباد الشمس والزيتون فقط، بل إن هناك زيوتا أخرى مثل زيت الجوز والعنب وبذور الكتان والسمسم والذرة وجوز الهند وغيرها، وهي أيضا مفيدة جدا لجسم الإنسان ومناعته، وغنية أيضا بالأحماض الدهنية، مثل "أوميغا-3" و"أوميغا-6" ذات التأثير الكبير على تحسين عمل الدماغ وإعطاء الطاقة للجسم والمساهمة في تحسين الذاكرة.

 

الباذنجان

 

يحوي الباذنجان على أقوى مضادات الأكسدة، والتي تساعد في حماية أغشية خلايا الدماغ.

 

البنجر

 

يحوي البنجر أو الشمندر على مادة البيتائين الضرورة لتحسين المزاج والقدرة على التركيز.

 

الليمون

 

ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم الضروري لتحسين سير عمل الجهاز العصبي ونشاط المخ وزيادة التركيز واستيعاب المعلومات.

 

المشمش المجفف

 

تعمل هذه الثمار الجافة على تحسين الذاكرة وزيادة الكفاءة وتقليل الإجهاد، وهي غنية بمادة الحديد التي تحفز عمل الدماغ، كما يحتوي المشمش المجفف على فيتامين "C".