وفد تجمع اللقاء الشعبي في ابي سمراء زار دبوسي

Ghadi news

Monday, November 20, 2017

وفد تجمع اللقاء الشعبي في ابي سمراء زار دبوسي

"غدي نيوز"

 

التقى وفد تجمع اللقاء الشعبي في أبي سمراء - طرابلس رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي. وتناول اللقاء مباردة دبوسي التي تهدف الى إعتماد مدينة "طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية" رسميا.

وأوضح دبوسي المبادرة هي "وطنية إنقاذية تتسم بطابع الشمولية إذ تضم كافة القطاعات الحيوية لا سيما القطاع السياحي الذي يجد حركته الحيوية في طرابلس التاريخية والتي تلحظ المبادرة الالتفات اليه وتطويره وتنميته بفعل الثروة التاريخية والمعالم الحضارية التي تختزنها المدينة".

وقال: "هذا التسابق المحموم والمتعدد الوجوه وغير المسبوق يأتي دلالة على المكانة التي تتمتع بها طرابلس إذ غدت حاجة للبنان باعتبارها مبادرة تساهم كرافعة في عملية النهوض بالإقتصاد الوطني، وبيئة جاذبة للإستثمارات المتعددة الجنسيات. إن طرابلس هي مدينة لبنانية تلبي إحتياجات أصحاب المصالح من مستثمرين وشركات ورجال أعمال وتحتضن المشاريع الكبرى، وبالتالي تحتضن مجموعة من المرافق العامة تشكل البنية الأساسية التي تشير الى أهميتها الاستراتيجية مبادرتنا "طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية"، وتأخذ بعدها الأوسع اذ نعتبرها طرابلس الكبرى التي تشكل القلب الحيوي لشمال لبنان بكل محافظاته ومناطقه، وهي ترصد مصادر القوة إقتصاديا وإستثماريا، كما تعزز من مكانة طرابلس في التركيبية الوطنية وتشكل المتحول التاريخي النوعي في مسيرتها إنتمائها الى لبنان الكبير، الوطن، الذي نحن على موعد مع مئويته في العام 2020".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن