Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
"مصدر" الإماراتية تفتتح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا
"مصدر" الإماراتية تفتتح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا "مصدر" الإماراتية تفتتح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا "مصدر" الإماراتية تفتتح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا "مصدر" الإماراتية تفتتح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Thursday, November 23, 2017

"مصدر" الإماراتية تفتتح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا

"غدي نيوز" – قسم التكنولوجيا والعلوم -

 

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، أمس الأربعاء، افتتاح ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا، ليصل إجمالي القدرة الإنتاجية للمشاريع الثلاثة إلى ما يزيد عن واحد غيغاواط، وهو ما يكفي لتوفير الطاقة النظيفة لنحو مليون منزل.

وأقامت "مصدر"، بالتعاون مع شركائها "ستات أويل" و"ستات كرافت" النرويجيتين، حفل إطلاق رسمي لمحطة "دادجون" Dudgeon لطاقة الرياح البحرية والبالغة قدرتها 402 ميغاواط، وفق ما ذكر بيان للشركة.

 

67 توربينا لطاقة الرياح

 

وتقع المحطة على بعد 32 كيلومترا من ساحل مقاطعة "نورث نورفوك" في إنكلترا، حسب البيان الذي قال إن الافتتاح جرى بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "ستات أويل"، إلدار سيتر Eldar Saetre، والرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، محمد جميل الرمحي، ونائب الرئيس التنفيذي لطاقة الرياح في شركة "ستات كرافت"، ستينار بيسفين Steinar Bysveen.

وتضم محطة "دادجون" Dudgeon، 67 توربينا لطاقة الرياح، وتوفر الكهرباء النظيفة لنحو 410 آلاف منزل في بريطانيا، وهو ما يعد أحد أكبر مبادرات نشر واستخدام توربينات الرياح الأقوى على مستوى القطاع والتي تبلغ قدرة كل منها6  ميغاواط.

وتعليقا على تدشين المحطة، قال وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة "مصدر"، سلطان بن أحمد الجابر "يسلط تدشين محطة دادجون اليوم (أمس) الضوء على المكانة التي تحظى بها مصدر كشركة رائدة عالميا في مجال الطاقة المتجددة كما يعكس نجاح الشراكات العالمية في نشر مشاريع الطاقة المتجددة على نطاق واسع".

 

الإمارات في طليعة شركاء المملكة المتحدة

 

وأضاف أن "هذا المشروع يضع، بالإضافة إلى مشروعي مصفوفة لندن ومحطة هايويند سكوتلاند، دولة الإمارات في طليعة شركاء المملكة المتحدة في جهودها التي تهدف إلى تلبية الطلب المحلي على الطاقة من خلال المصادر المتجددة"، وفق ما ذكرت اليوم الخميس "سكاي نيوز".

و"تتيح الكفاءة المتزايدة لتكلفة تقنيات طاقة الرياح البحرية العديد من الفرص على الصعيد التجاري لقطاع الطاقة بشكل عام، ويظهر ذلك جليا من خلال النجاح الذي حققه مشروع دادجون"، وفق ما ذكر الجابر.

وبدأ تشغيل أول توربين في محطة "دادجون" Dudgeon في كانون الثاني (يناير) من العام الجاري، فيما تم تشغيل التوربينات الـ 67 عقب حفل الإطلاق الذي أقيم اليوم ما سيعني إنتاج 1.75 تيراواط، ساعة من الكهرباء سنويا، وتفادي إطلاق 893 ألف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنويا.