Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

حقائق لا تعرفها عن العملة الإلكترونية "البيتكوين"!

Ghadi news

Tuesday, November 28, 2017

حقائق لا تعرفها عن العملة الإلكترونية "البيتكوين"!

"غدي نيوز"

 

بعد أن تجاوزت عملة "البيتكوين" اليوم الثلاثاء مستوى الـ 10 آلاف دولار، أصبحت القيمة السوقية لهذه العملة الإلكترونية تتجاوز قيمة شركات وحتى اقتصادات بعض الدول.

صدرت عملة البيتكوين في 2009، ويعرف مؤسسها على أنه شخص يدعى "ساتوشي ناكاموتو"، وصعدت قيمة العملة الإلكترونية بشكل ملحوظ خلال العام الجاري، إذ ارتفعت من 1000 دولار إلى 10000 دولار بلغتها اليوم، محققة لمستثمريها مكاسب ضخمة.

بذلك تكون القيمة السوقية لعملة الـ "بيتكوين" قد وصلت، بحسب بيانات موقع CoinDesk، إلى نحو 167 مليار دولار. وفي ما يلي، بعض الحقائق عن عملة "البيتكوين"، الأكثر شعبية في العالم:

أكبر من شركات عالمية عملاقة:

وفقا لتصنيف شركة الاستشارات "برايس ووترهاوس كوبرز" لأكبر 100 شركة في العالم، فإن القيمة السوقية لعملة "البيتكوين" (167 مليار دولار) تجاوزت القيمة السوقية لشركات عالمية مثل المجموعة المصرفية "سيتي غروب" (165 مليار دولار)، وشركة "بيبسي" (160 مليار دولار)، و"ماستركارد" (121 مليار دولار).

أكبر من اقتصادات بعض الدول:

وعند مقارنة القيمة السوقية للبيتكوين بحجم الناتج المحلي الإجمالي لدول العالم للعام 2016، فقد تجاوزت العملة الإلكترونية اقتصادات العديد من الدول مثل الجزائر (156 مليار دولار) وقطر (152 مليار دولار).

وإذا ارتفعت العملة الرقيمة بمقدار 250 دولار فستتجاوز حجم الناتج المحلي الإجمالي للعراق. ولو كانت عملة البيتكوين دولة لاحتلت المرتبة الـ 53 ضمن قائمة الدول الأغنى في العالم.

تستهلك طاقة أكثر من 100 دولة في العالم:

عملية تعدين (توليد) البيتكوين في العام 2016 تطلبت 30 تيراواط/ساعة من الطاقة الكهربائية، وفقا لـ "Digiconomist"، وكانت لتحتل المرتبة 64 بين دول العالم من حيث استهلاك الكهرباء.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن