Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
وفد وزارة البيئة شارك في مؤتمر تغير المناخ في بون
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, November 29, 2017

وتابع مسارات تخفيف الانبعاثات الدولية بموجب اتفاقية باريس

"غدي نيوز"

         

عاد الى بيروت وفد وزارة البيئة بعد مشاركته في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ COP23، الذي عقد في مدينة بون الألمانية برئاسة دولة فيجي من 6 الى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017. وهدف المؤتمر الى متابعة المناقشات والمفاوضات لرفع مستوى الطموحات وزيادة الجهود الرامية إلى معالجة تغير المناخ والتصدي لآثاره بعد مرور عامين على اعتماد الدول اتفاق باريس بشأن تغير المناخ، ليركز على كيفية الحفاظ على هذا الزخم الدولي.

وأفاد الوفد اللبناني أن القضايا التي تم تناولها في المؤتمر تشمل "تخفيف الانبعاثات الدولية تحت اطار اتفاقية باريس، البلاغات المتعلقة بالتكيف، إطار شفافية العمل والدعم، عملية التقييم العالمي لتطبيق اتفاقية باريس، آلية تيسير التنفيذ وتعزيز الامتثال بالاتفاقية، التمويل وغيرها".

وتابع وفد وزارة البيئة المسارات المختلفة للمفاوضات، وشارك في نشاطات على هامش المفاوضات قدم فيها عروضا مختلفة عن خبرة لبنان في المسار التمهيدي لتطبيق اتفاقية باريس. وأبرز هذه النشاطات:

- تقوية القدرات الوطنية للامتثال بنظام الشفافية - من تنظيم وحد الدعم الدولية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

- اجراءات التخفيف الملائمة وطنيا في دول حوض البحر المتوسط - من تنظيم بنك الاستثمار الاوروبي.

- مبادرات الاتحاد الاوروبي لتشجيع عمل القطاع الخاص على تغير المناخ، حيث تم تقديم مبادرة Lebanon Climate Act - من تنظيم الاتحاد الاوروبي.

- آليات جديدة لتعزيز اجراءات الشفافية من خلال القياس والإبلاغ والتحقق - من تنظيم الاتحاد الاوروبي.

- توسيع نطاق الاستثمار الخاص وتعزيز التدابير القطاعية لتنفيذ المساهمات الوطنية لمكافحة تغير المناخ - من تنظيم كينيا بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية.
 
تعميم أهداف المساهمات المحددة وطنيا في التدابير التنموية القطاعية - من تنظيم GIZ، UNDP، وNew Climate Institute.

- تغير المناخ والأجيال المستقبلية - من تنظيم وزارة البيئة الالمانية.

- المناقشات المناخية في مدارس بون - من تنظيم وزارة البيئة الالمانية.