Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
"غدي نيوز" وناشطون يطلقون "أرشيف الكسارات والمقالع والمرامل" في لبنان
"غدي نيوز" وناشطون يطلقون "أرشيف الكسارات والمقالع والمرامل" في لبنان "غدي نيوز" وناشطون يطلقون "أرشيف الكسارات والمقالع والمرامل" في لبنان "غدي نيوز" وناشطون يطلقون "أرشيف الكسارات والمقالع والمرامل" في لبنان "غدي نيوز" وناشطون يطلقون "أرشيف الكسارات والمقالع والمرامل" في لبنان
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Thursday, November 30, 2017

"غدي نيوز" وناشطون يطلقون "أرشيف الكسارات والمقالع والمرامل" في لبنان

"غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو -

      

       إنطلاقا من موقعنا كإعلام بيئي مسؤول، نرصد ونتابع ما تتعرض له البيئة في لبنان، وجدنا في ghadinews.net أنه من الواجب علينا، أمام الأجيال الطالعة أن نقدم ما نعتبره نواة مواجهة للأزمات البيئية، خصوصا في ما يتعلق بملف الكسارات والمقالع والمرامل في لبنان.

وفي مسيرة الموقع التوعوية والتثقيفية والعلمية، نقدم عملا أوليا لمواجهة الفساد البيئي وما يتسبب به في تدمير ثروات البلاد ومقدراتها واستدامتها.

       وبالتعاون مع ناشطين بيئيين يطلق موقعنا ghadinews.net أرشيفا تجريبيا  وقاعدة معلومات أولية للكسارات والمقالع والمرامل، تحت عنوان: "أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل"، وهذه المبادرة تعتبر رائدة في لبنان، خصوصا لجهة وضع هذه المنشآت وانتشار معظمها غير القانوني والفوضوي.

ويسعى الموقع إلى أن يصبح لدينا أرشيف رسمي للكسارات والمقالع والمرامل نراجع من خلاله تاريخنا البيئي والصحي، ويجمع هذا الأرشيف الالكتروني المعلومات المتوافرة عن الكسّارات والمقالع والمرامل الموجودة في لبنان.

       ومن خلال هذا الموقع نستطيع إحصاء عددها، أماكن تواجدها، أصحابها، مدة الحفر، ومدى الضرر، وتعتمد هذه الصفحة المتخصصة على مساهمة كل مواطن في تزويدنا بالمعلومات والصوَر.

       ويستطيع أي مواطن متابعة هذا الموقع، وإرسال بيانات ومعلومات وصور عن كسارات، مقالع، أو مرامل - أو لتصحيح أي خطأ وارد في هذا الأرشيف المبادرة لإرسالها إلى صفحة " أرشيف الكسّارات والمقالع في لبنان" على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أو إلى بريد موقع ghadinews.net أو في بريد صفحتنا على موقعي التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أو "تويتر"، كما أن على المستخدم استعمال جهاز الكمبيوتر المحمول Laptop، أو الثابت Desktop للإطلاع على محتويات الموقع.

       ولا زال الموقع في المراحل الأولية، وسنتابع من جهتنا تحديثه في موقعنا ghadinews.net من المعلومات التي نستقيها بدورنا من تحقيقاتنا المختلفة، ومن متابعاتنا للمقالع والكسارات والمرامل، ومن معلومات موثقة يقدمها لنا المواطنين.  

لذا نطلب من قرائنا الكرام المساهمة في إغناء هذا الموقع بمساهمات وملاحظات وصور على أمل أن تتوصل الدولة إلى تنظيم ملف الكسارات والمرامل والمقالع بشكل متكامل، وتوقيف غير القانوني منها ومحاسبة المخالفين بغض النظر عمن يقف خلفهم ويدعمهم.

 

       رابط الموقع:

http://kassaratlebanon.webstarts.com/index.html

       رابط صفحة ghadinews.net على فيسبوك:

https://www.facebook.com/ghadinews/

رابط صفحة كاتبة المقال، يمكن إرسال رسالة على المسنجر

https://www.facebook.com/suzieas

للدخول إلى رابط صفحة أرشيف المقالع والكسارات على فيسبوك، يمكن الضغط "هنا".