Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

"مدينة المريخ" تتسع لـ 10 آلاف مستوطن

Ghadi news

Thursday, November 30, 2017

"مدينة المريخ" تتسع لـ 10 آلاف مستوطن

"غدي نيوز"

 

فاز فريق من المهندسين في معهد ماساتشوستس التكنولوجي الأميركي بمسابقة Mars City Design 2017 الخاصة بتصميم وحدات سكنية ستستخدم لاستيطان المريخ. وتولت وكالة "ناسا" والوكالة الفضائية الأوروبية تمويل هذا المشروع.

وصُممت المساكن على شكل قبب ترتبط مع بعضها بواسطة أنفاق متفرعة تشبه جذور الشجر. ويخطط لمد الأنفاق تحت سطح المريخ، حيث ستؤدي إلى غرف للعمل والراحة. وتم تصميمها كي تحمي المستوطنين من تأثير الإشعاع والنيازك الصغيرة وتقلبات درجة الحرارة.

وسيتسع كل مسكن من هذا النوع لـ 50 شخصا. ويعتزم أصحاب المشروع  إنشاء نحو 200 مسكن على شكل قبة حيث يتوزع 10 آلاف شخص فيها.

ومن مميزات المشروع محاكاته للبيئة الطبيعية الأرضية مثل الأشجار وغابات الشتاء وذلك باستخدام موارد محلية مثل الجليد والماء والتربة والشمس.

أما الماء فسيملأ حسب طالب الدراسات العليا في المعهد جورج لوردس، خلايا في داخل القبة للحماية من الإشعاع والحفاظ على عملية توزيع الحرارة وعمل البيوت الزجاجية حيث ستزرع النباتات وتربى الأسماك.

أما البطاريات الشمسية فمن شأنها أن تزود المساكن بالطاقة اللازمة لاستخدام الماء في إنتاج الوقود الصاروخي وتوليد الأوكسيجين، وشحن بطاريات الهيدروجين التي ستستخدم في وسائل النقل التي ستسير إلى مسافة بعيدة.

ويرى أصحاب المشروع أن القبب التي صمموها يمكن أن تستخدم لإنشاء مساكن في الصحراء وفي قعر البحر، وفقا لوكالة "تاس".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن