Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
"مدينة المريخ" تتسع لـ 10 آلاف مستوطن
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 30, 2017

"مدينة المريخ" تتسع لـ 10 آلاف مستوطن

"غدي نيوز"

 

فاز فريق من المهندسين في معهد ماساتشوستس التكنولوجي الأميركي بمسابقة Mars City Design 2017 الخاصة بتصميم وحدات سكنية ستستخدم لاستيطان المريخ. وتولت وكالة "ناسا" والوكالة الفضائية الأوروبية تمويل هذا المشروع.

وصُممت المساكن على شكل قبب ترتبط مع بعضها بواسطة أنفاق متفرعة تشبه جذور الشجر. ويخطط لمد الأنفاق تحت سطح المريخ، حيث ستؤدي إلى غرف للعمل والراحة. وتم تصميمها كي تحمي المستوطنين من تأثير الإشعاع والنيازك الصغيرة وتقلبات درجة الحرارة.

وسيتسع كل مسكن من هذا النوع لـ 50 شخصا. ويعتزم أصحاب المشروع  إنشاء نحو 200 مسكن على شكل قبة حيث يتوزع 10 آلاف شخص فيها.

ومن مميزات المشروع محاكاته للبيئة الطبيعية الأرضية مثل الأشجار وغابات الشتاء وذلك باستخدام موارد محلية مثل الجليد والماء والتربة والشمس.

أما الماء فسيملأ حسب طالب الدراسات العليا في المعهد جورج لوردس، خلايا في داخل القبة للحماية من الإشعاع والحفاظ على عملية توزيع الحرارة وعمل البيوت الزجاجية حيث ستزرع النباتات وتربى الأسماك.

أما البطاريات الشمسية فمن شأنها أن تزود المساكن بالطاقة اللازمة لاستخدام الماء في إنتاج الوقود الصاروخي وتوليد الأوكسيجين، وشحن بطاريات الهيدروجين التي ستستخدم في وسائل النقل التي ستسير إلى مسافة بعيدة.

ويرى أصحاب المشروع أن القبب التي صمموها يمكن أن تستخدم لإنشاء مساكن في الصحراء وفي قعر البحر، وفقا لوكالة "تاس".