Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsإسرائيل تلوّث أراضي الفلسطينيين بنفاياتها الخطرة Ghadi Newsزلزال شديد يضرب شمالي كرمان الإيرانية Ghadi Newsروسيا: كرات جليدية تدهش الناس وتحير العلماء! Ghadi Newsأوروبا تطلق "غاليليو" وتقترب من الاستغناء عن "جي بي إس" Ghadi Newsجمعيات ترفع الصوت لإنقاذ الحيوانات البرية في الجزائر Ghadi Newsالبنك الدولي يمنح الأردن قرضا بقيمة 200 مليون دولار Ghadi Newsشهيب ترأس اجتماعا لعرض ملف النفايات في الشوف وعاليه Ghadi Newsسيارات الوقود تساهم في أكثر من 45 ألف وفاة سنويا! Ghadi Newsالسياحة المستدامة... نماذج من الأردن ولبنان Ghadi Newsالكشف عن صيارفة "داعش" في لبنان وتركيا Ghadi Newsقمة كوكب واحد في باريس... هل خسر العالم معركة المناخ؟ Ghadi Newsتحذير شديد اللهجة من "كارثة" في السودان Ghadi Newsغوتيريس: العلم حليفنا لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض Ghadi Newsمرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يومياً Ghadi Newsالعثور على قرش حي يزيد عمره على 500 عام Ghadi Newsبالفيديو... اكتشاف عجيب في قلب شاب يعاني الألم منذ 10 أعوام Ghadi Newsعلماء يتمكنون من فهم لغة الدجاج Ghadi Newsأفضل بطارية هاتف في العالم Ghadi Newsوكالات فضاء تريد إنشاء "مرصد فضائي للمناخ" Ghadi Newsالسعودية: "بلومبرغ" تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزين

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الفاصوليا الفائقة" لمحاربة الجوع في أفريقيا
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

الفاصوليا الفائقة" لمحاربة الجوع في أفريقيا

"غدي نيوز"

 

يسعى اثنان من "بنوك الجينات" المعنية بالحبوب في أفريقيا لإنتاج فاصولياء من النوع الممتاز قادرة على مقاومة ظروف الجفاف، في محاولة لمحاربة تهديد الجوع والتغير المناخي لأجزاء من أفريقيا.

وتعد شمال أوغندا، إحدى مناطق التجارب لإنتاج هذا النوع من الحبوب، حيث وصل مؤخرا أكثر من مليون لاجئ قدموا من جنوب السودان الذي مزقته الحرب.

الحكومة الأوغندية وخبراء الزراعة يروجون لما يطلق عليها "الفاصولياء الفائقة" التي تنمو بسرعة ويكون عائدها مرتفع من حيث الغلة، وسط جهود لإطعام الأجزاء المعرضة للجوع في أفريقيا.

ويقول "المركز الدولي للزراعة المدارية" إن الفاصولياء نمت بالوسائل التقليدية لمقاومة ظروف الجفاف.

ويدير المركز واحد من بنكين فقط "للجينات" في أفريقيا، التي من المتوقع أن تواجه صعوبات كبيرة من جراء تغير المناخ، حسبما قال "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".