Ghadi Newsدكتوراه بدرجة جيد جدا لشيفي مارون من الجامعة اللبنانية Ghadi Newsالتعليم عبر الإنترنت يتفوق الطرق التقليدية Ghadi Newsإندونيسيا ترفع مستوى التحذير بعد نشاط بركان في سومطرة Ghadi Newsأنا منتج"... أردنيات في بازار لإظهار التنوع الثقافي Ghadi Newsخوري زار غرفة طرابلس وأشاد بمبادرة دبوسي Ghadi Newsالإعصار "كلفين" يجتاح ولاية أستراليا الغربية Ghadi Newsالسعودية تسجل إصابات بإنفلونزا الطيور Ghadi Newsأتلتيكو مدريد يتغلب على بيلباو ويواصل مطاردة برشلونة Ghadi Newsليفربول يجهز مفاجأة لصلاح وماني Ghadi News"تعرف إلى أخطر" آيس كريم في العالم! Ghadi Newsالغموض لا يزال يلف كارثة الطائرة الإيرانية المدنية Ghadi Newsافتتاح أول مدرسة وطنية للحمير في فرنسا! Ghadi Newsما علاقة الطول بالسكتات الدماغية؟! Ghadi Newsخطة عمل عنوانها الإستدامة بين محمية الشوف وعين زحلتا Ghadi Newsإنقاذ قرود جزيرة سومطرة في أندونيسيا Ghadi News"جسم غريب" فوق قمة إيفرست! Ghadi Newsأدوية شائعة قد تسبب الجلطة الدماغية Ghadi Newsفيديو... تخرج من تابوتها بعد 11 يوما على دفنها Ghadi Newsالغارديان: علماء "يكشفون" سر العمر الطويل Ghadi Newsما تأثير تغير المناخ على الهجرة المبكرة للخفافيش؟!

أحدث الأخبار

الفاصوليا الفائقة" لمحاربة الجوع في أفريقيا

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

الفاصوليا الفائقة" لمحاربة الجوع في أفريقيا

"غدي نيوز"

 

يسعى اثنان من "بنوك الجينات" المعنية بالحبوب في أفريقيا لإنتاج فاصولياء من النوع الممتاز قادرة على مقاومة ظروف الجفاف، في محاولة لمحاربة تهديد الجوع والتغير المناخي لأجزاء من أفريقيا.

وتعد شمال أوغندا، إحدى مناطق التجارب لإنتاج هذا النوع من الحبوب، حيث وصل مؤخرا أكثر من مليون لاجئ قدموا من جنوب السودان الذي مزقته الحرب.

الحكومة الأوغندية وخبراء الزراعة يروجون لما يطلق عليها "الفاصولياء الفائقة" التي تنمو بسرعة ويكون عائدها مرتفع من حيث الغلة، وسط جهود لإطعام الأجزاء المعرضة للجوع في أفريقيا.

ويقول "المركز الدولي للزراعة المدارية" إن الفاصولياء نمت بالوسائل التقليدية لمقاومة ظروف الجفاف.

ويدير المركز واحد من بنكين فقط "للجينات" في أفريقيا، التي من المتوقع أن تواجه صعوبات كبيرة من جراء تغير المناخ، حسبما قال "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن