Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
ورشة عمل للجنة الوطنية عن أهداف التنمية المستدامة الخميس
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

ورشة عمل للجنة الوطنية عن أهداف التنمية المستدامة الخميس

"غدي نيوز"

 

تنظم الأمم المتحدة في لبنان، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، أول ورشة عمل للجنة الوطنية اللبنانية المعنية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، الخميس 7 كانون الأول (ديسمبر) الحالي 2017، في فندق الموفنبيك.

تفتتح الورشة عند التاسعة والنصف من قبل الظهر، بكلمات لكل من نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة غسان حاصباني والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية فيليب لازاريني.

وتهدف حلقة العمل إلى تقديم خطة عام 2030 ومناقشة المواضيع الرئيسية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة من أجل النهوض بمشاركة اللجنة الوطنية المعنية بأهداف التنمية المستدامة. كما ستركز على الخطوات اللاحقة نحو الوفاء بالتزام لبنان بتقديم أول تقرير وطني طوعي له إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة، والذي سيلتئم في تموز 2018.

واتخذت الحكومة اللبنانية خطوات رئيسية نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وسعت إلى إرسال إشارة إيجابية حول التزام لبنان وتصميمه على تطبيق أجندة 2030. وبناء على ذلك، أنشأت الحكومة لجنة وطنية في حزيران (يونيو) 2017 تألفت من الوزارات والمؤسسات العامة كافة.

تجدر الإشارة إلى أنه في 1 كانون الثاني (يناير) 2016، بدأ رسميا نفاذ أهداف التنمية المستدامة الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في أيلول 2015 في قمة أممية تاريخية. وستعمل البلدان خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة على حشد الجهود للقضاء على الفقر بكل أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ، مع كفالة اشتمال الجميع بتلك الجهود.