Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

ورشة عمل للجنة الوطنية عن أهداف التنمية المستدامة الخميس

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

ورشة عمل للجنة الوطنية عن أهداف التنمية المستدامة الخميس

"غدي نيوز"

 

تنظم الأمم المتحدة في لبنان، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، أول ورشة عمل للجنة الوطنية اللبنانية المعنية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، الخميس 7 كانون الأول (ديسمبر) الحالي 2017، في فندق الموفنبيك.

تفتتح الورشة عند التاسعة والنصف من قبل الظهر، بكلمات لكل من نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة غسان حاصباني والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية فيليب لازاريني.

وتهدف حلقة العمل إلى تقديم خطة عام 2030 ومناقشة المواضيع الرئيسية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة من أجل النهوض بمشاركة اللجنة الوطنية المعنية بأهداف التنمية المستدامة. كما ستركز على الخطوات اللاحقة نحو الوفاء بالتزام لبنان بتقديم أول تقرير وطني طوعي له إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة، والذي سيلتئم في تموز 2018.

واتخذت الحكومة اللبنانية خطوات رئيسية نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وسعت إلى إرسال إشارة إيجابية حول التزام لبنان وتصميمه على تطبيق أجندة 2030. وبناء على ذلك، أنشأت الحكومة لجنة وطنية في حزيران (يونيو) 2017 تألفت من الوزارات والمؤسسات العامة كافة.

تجدر الإشارة إلى أنه في 1 كانون الثاني (يناير) 2016، بدأ رسميا نفاذ أهداف التنمية المستدامة الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في أيلول 2015 في قمة أممية تاريخية. وستعمل البلدان خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة على حشد الجهود للقضاء على الفقر بكل أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ، مع كفالة اشتمال الجميع بتلك الجهود.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن