Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
"كوكب الموت" تحدى العلم... وفاجأ العلماء!
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

"كوكب الموت" تحدى العلم... وفاجأ العلماء!

"غدي نيوز"

 

اكتشف علماء الفلك كوكبا غامضا يقع على بعد 325 سنة ضوئية من الأرض مع ملاحظة احتوائه الغلاف الجوي الأكثر غرابة حتى الآن.

ويحيط بالكوكب الضخم "Wasp-18b" طبقة من أول أوكسيد الكربون مع انعدام وجود الماء على الإطلاق، وهو ما خلص إليه علماء الفلك بأنه "يتحدى التوقعات".

وتعد هذه المرة الأولى التي يلاحظ فيها وجود مثل هذا الغلاف الجوي، ما أدى إلى تسميته بـ "كوكب الموت".

واستخدم الباحثون في مركز غودارد للرحلات الفضائية التابع لناسا في Greenbelt، تلسكوبات: هابل وسبيتزر، لتحليل طبقة الستراتوسفير في الكوكب Wasp-18b.

ويشير المزيج غير العادي الذي يتضمن أول أوكسيد الكربون بدون الماء، إلى اختلاف تكوين الكوكب عن عمالقة الغاز الأخرى. وقال الدكتور كايل شيبارد، المؤلف الرئيس للدراسة: "تكوين الكوكب يتحدى كل التوقعات وقام الباحثون بتحليل البيانات التي تم جمعها من الكوكب Wasp-18b، حيث كشفوا من خلال تحليل الضوء المنبعث من الغلاف الجوي، تكوينا غير عادي لم يُلاحظ سابقا.

وقال الدكتور مادوسادهان، المؤلف المشارك في الدراسة إن "هذا المزيج النادر يفتح نافذة جديدة في فهمنا للعمليات الفيزيائية في أجواء الكواكب الخارجية".

ويشير التحليل إلى أن الكوكب يحوي أول أوكسيد الكربون الساخن في طبقة الستراتوسفير، وأول أوكسيد الكربون البارد في طبقة الغلاف الجوي المنخفضة، تسمى التروبوسفير.

وبالمقارنة مع الكواكب الغازية العملاقة، يشير الباحثون إلى أن الغلاف الجوي للكوكب Wasp-18b يحتوي على المعادن بنسبة أعلى بنحو 300 مرة، وهي عناصر أثقل من الهيدروجين والهيليوم.

وأوضح الباحثون أن إطلاق تلسكوب الفضاء، جيمس ويب، وغيره من المراصد الفضائية في المستقبل، سيعطينا الفرصة لمتابعة الكوكب بدقة أكبر، ومواصلة استكشاف مجموعة مذهلة من الكواكب الخارجية الأخرى، وفقا لـ "الدايلي ميل".