Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
الغواصة الأرجنتينية المفقودة ومئة كيلوغرام من المتفجرات!
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

الغواصة الأرجنتينية المفقودة ومئة كيلوغرام من المتفجرات!

"غدي نيوز"

 

أفادت قناة "تودو نوتيشياس" الأرجنتينية أن القوات البحرية للبلاد قامت بتجربة تفجير بلغت قوته 100 كيلوغرام من التروتيل، في منطقة عملية البحث عن غواصة "سان خوان" المفقودة.

وهكذا حددت القوات البحرية الأرجنتينية أن الانفجار الذي تم تسجيله في هذه المنطقة لحظة فقدان الغواصة كان أقوى بكثير.

وأوضحت القناة أن الخبراء العسكريين قاموا بتجربة تفجير على عمق 40 مترا لمقارنة الصوت المتأتي منه بصوت الانفجار المسجل في منطقة فقدان الغواصة.

يذكر أن فقدان الاتصال مع غواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية التي كانت تقل 44 شخصا، سجل في الـ15 من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أثناء رحلتها من القاعدة البحرية في مدينة أوشوا إلى ميناء مار ديل بلاتا.

وكان لدى الغواصة احتياطي أوكسيجين يكفي لـ6 أيام وطعام لـ15 يوما. وكان طاقم الغواصة أبلغ قيادته يوم فقدانها بوقوع حادث على متنها. وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن الحديث لحظة الاتصال الأخير دار عن تسرب مياه وحدوث ماس كهربائي واشتعال النار داخل الغواصة. كما عبر العسكريون المحليون عن اعتقادهم أن سبب الانفجار المفترض في الغواصة قد يعود إلى تراكم الأوكسيجين. من جهتها رفضت وزارة الدفاع احتمال انفجار الغواصة بسبب لغم، وفقا لـ "نوفوستي".