Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

لقاء في دارة الرافعي اكد على ضرورة حل مشكلة النفايات في طرابلس

Ghadi news

Tuesday, December 5, 2017

لقاء في دارة الرافعي اكد على ضرورة حل مشكلة النفايات في طرابلس

"غدي نيوز"

 

عقد "لقاء الثلاثاء" الأسبوعي، في دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي وبرعاية من السيدة ليلى بقسماطي الرافعي، إجتماعه الدوري اليوم، وتابع بحث موضوع النفايات الذي تعاني منه مدينة طرابلس على صعيد الصحة والبيئة.

حضر الإجتماع ممثلون عن بعض الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية واستعرضوا خطة تحرك طارئة لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة التي تهدد صحة وسلامة المواطنين.

وقد صدر عن المجتمعين بيان اكدوا فيه " على حراجة الوضع الذي آلت إليه مشكلة النفايات وعلى ضرورة العمل فورا لإيجاد الحلول اللازمة والضرورية والفورية على المدى القريب لهذه المشكلة في مدن الفيحاء، وذلك شعورا من المجتمعين بخطورة هذه المشكلة وانعكاساتها السلبية على المستوى الصحي والبيئي والسلامة العامة في المدينة". و تقرر إجراء سلسلة من الاتصالات والزيارات للمسؤولين في المدينة والوزرات والهيئات المعنية في العاصمة بيروت للمطالبة بإيجاد وتنفيذ الحلول الناجعة لهذه المشكلة.

اولا: فيما يخص الفرز من المصدر:

-العمل على تطبيق خطة بالتعاون مع البلدية والجمعيات الاهلية لتخفيف كميات النفايات من خلال فرزها من المصدر.

-القيام بحملة توعية واسعة وشاملة على مستوى مدن الفيحاء لتعميم ثقافة الفرز في المنازل.

-المطالبة بإيجاد هيئة إدارية رسمية لحمل مسؤولية وضع البرامج المتعلقة بهذا الموضوع.

ثانيا: فيما يخص معمل معالجة النفايات: ضرورة المطالبة بالعمل على تحسين أداء معمل الفرز القائم وتوسيعه لزيادة استيعابه من أجل تجنيب طرابلس والجوار الآثار الناتجة عنه ومنها رائحة النفايات التي تعم المدينة وكذلك تأمين الإعتمادات اللازمة لذلك


ثالثا: في ما يخص المكب: المطالبة والعمل والتشديد على ضرورة إقرار فتح مطمر جديد بديل عن المطمر الحالي.


وعاهد المجتمعون أبناء طرابلس ومدن الفيحاء على متابعة التحرك ومواصلة الضغوط لإيجاد الحلول العلمية والعملية لهذه المشكلة الخطيرة.

 

وطنية -

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن