Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية

"غدي نيوز"

 

يعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "Apple" تيم كوك أن الانفتاح والثقة والإبداع يمكن أن تساعد في حماية الجميع، عبر ضمان الخصوصية الشخصية والحفاظ على المعايير الأخلاقية.

وفي كلمته التي ألقاها، يوم الأحد 3 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، في المؤتمر العالمي الرابع لإدارة شبكة الإنترنت الذي ينعقد خلال هذه الأيام في مدينة يوجين الصينية، قال كوك إن "الكثير يقال عن الأضرار المحتملة من تطور الذكاء الاصطناعي، ولكن، لا يقلقني عندما تفكر الآلات مثل البشر، وما يقلقني هو عندما يفكر البشر مثل الروبوتات".

كما أشار كوك إلى أنه "يجب علينا جميعا أن نعمل للتوفيق بين تطور التكنولوجيا الحديثة والمحافظة على القيم الانسانية المشتركة التي يعترف بها أهلنا ومجتمعنا، وأن يكون هناك تفاعل إيجابي بينهما".

ووفقا لكوك فإن "الانفتاح، الثقة والإبداع يمكن أن تساعد في حماية الجميع، عبر ضمان الخصوصية الشخصية، الأمن والحفاظ على المعايير الأخلاقية، وأعتقد أن لدينا القدرة على الاستفادة من المحيط الخارجي للجميع". كما عبر عن رغبته في التعاون مع "الشركاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم من أجل خير البشرية جمعاء".

وتابع رئيس "Apple" توضيحه في هذا السياق مشيرا إلى أن  "التطورات التكنولوجية الحديثة بحد ذاتها لا تملك القوة، وهي عبارة عن أداة ضعيفة الإرادة، وبالتالي فإن مدى وحجم مشاركتها في المجتمع البشري يعتمد علينا جميعا. وهذه مسؤولية يجب أن نأخذها على محمل الجد، بحيث تكون الاستفادة من استخدامها متاحة للجميع".

ويركز المؤتمر اهتمامه على قضايا الأمن وآفاق التنمية في الاقتصاد الرقمي العالمي المتقدم، وتقنيات الإنترنت والتعاون الدولي في مجال البيانات العامة والكبيرة.