بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

اخر الاخبار

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

يعقوبيان: أتمنى على رئيس جمهوريتي ان يوضح موقفه من المحارق

مخيبر والأحدب جالا على رأس وفد سياحي وثقافي في طرابلس

لجنة اصدقاء غابة الأرز نظمت يوم العرابة السنوي في حضور فاعليات

علماء يبحثون بين الجليد عن مقومات الحياة

رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية

"غدي نيوز"

 

يعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "Apple" تيم كوك أن الانفتاح والثقة والإبداع يمكن أن تساعد في حماية الجميع، عبر ضمان الخصوصية الشخصية والحفاظ على المعايير الأخلاقية.

وفي كلمته التي ألقاها، يوم الأحد 3 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، في المؤتمر العالمي الرابع لإدارة شبكة الإنترنت الذي ينعقد خلال هذه الأيام في مدينة يوجين الصينية، قال كوك إن "الكثير يقال عن الأضرار المحتملة من تطور الذكاء الاصطناعي، ولكن، لا يقلقني عندما تفكر الآلات مثل البشر، وما يقلقني هو عندما يفكر البشر مثل الروبوتات".

كما أشار كوك إلى أنه "يجب علينا جميعا أن نعمل للتوفيق بين تطور التكنولوجيا الحديثة والمحافظة على القيم الانسانية المشتركة التي يعترف بها أهلنا ومجتمعنا، وأن يكون هناك تفاعل إيجابي بينهما".

ووفقا لكوك فإن "الانفتاح، الثقة والإبداع يمكن أن تساعد في حماية الجميع، عبر ضمان الخصوصية الشخصية، الأمن والحفاظ على المعايير الأخلاقية، وأعتقد أن لدينا القدرة على الاستفادة من المحيط الخارجي للجميع". كما عبر عن رغبته في التعاون مع "الشركاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم من أجل خير البشرية جمعاء".

وتابع رئيس "Apple" توضيحه في هذا السياق مشيرا إلى أن  "التطورات التكنولوجية الحديثة بحد ذاتها لا تملك القوة، وهي عبارة عن أداة ضعيفة الإرادة، وبالتالي فإن مدى وحجم مشاركتها في المجتمع البشري يعتمد علينا جميعا. وهذه مسؤولية يجب أن نأخذها على محمل الجد، بحيث تكون الاستفادة من استخدامها متاحة للجميع".

ويركز المؤتمر اهتمامه على قضايا الأمن وآفاق التنمية في الاقتصاد الرقمي العالمي المتقدم، وتقنيات الإنترنت والتعاون الدولي في مجال البيانات العامة والكبيرة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن