Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
انطلاق منافسات كأس العالم للأندية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

انطلاق منافسات كأس العالم للأندية

"غدي نيوز"

 

تنطلق الأربعاء الجولة الأولى من منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى 16 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

ومن المنتظر أن تنطلق البطولة بمباراة تجمع فريق الجزيرة الإماراتي، الذي يستضيف البطولة، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل قارة أوقيانوسيا.

وتضم البطولة، إلى جانب فريق الجزيرة، بصفته حامل لقب دوري الخليج العربي الإماراتي، فريق عربي آخر هو الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا.

وتشارك في البطولة كذلك فرق ريَال مدريد الإسباني، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وباتشوكا المكسيكي، وجريميو البرازيلي.

وإذا تمكن ريَال مدريد من الفوز بهذه البطولة فإنه سيحقق إنجازا غير مسبوق بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي.

ويعاني ريَال مدريد من تذبذب النتائج وتراجع المستوى هذا الموسم، خصوصا في دوري الدرجة الأولى مع وجود فارق 8 نقاط مع المتصدر برشلونة، كما فشل في الفوز في مباراتين أمام توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا، وفقا لــ "رويترز".

وسيكون فريق المدرب زين الدين زيدان على بعد مباراتين من نيل ثالث لقب هذا الموسم بعد السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني، لكن زيدان يأمل أن ينال فريقه، بطل كأس العالم للأندية عامي 2014 و2016، دفعة معنوية بتحقيق اللقب في الإمارات بعد نصف موسم محبط قبل التفكير في مباراة فريقه أمام برشلونة في الدوري المحلي.

وكالعادة سيبدأ بطل أوروبا مشواره في الدور قبل النهائي وسينتظر مواجهة أوراوا أو الجزيرة الإمارتي أو أوكلاند، وسط توقعات بأن يلتقي مع جريميو في النهائي.

يشار إلى أن فريق أوكلاند سيتي يعتبر من الوجوه المألوفة في كأس العالم للأندية، حيث يشارك في نسخة أبوظبي 2017 للمرة التاسعة أي أكثر من أي فريق آخر في العالم رغم أنه تأسس قبل 13 عاما فقط.

وكانت معظم مشاركات أوكلاند سيتي شرفية باستثناء نسخة المغرب 2014 عندما حقق إنجازا استثنائيا بالحصول على المركز الثالث.