Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsإسرائيل تلوّث أراضي الفلسطينيين بنفاياتها الخطرة Ghadi Newsزلزال شديد يضرب شمالي كرمان الإيرانية Ghadi Newsروسيا: كرات جليدية تدهش الناس وتحير العلماء! Ghadi Newsأوروبا تطلق "غاليليو" وتقترب من الاستغناء عن "جي بي إس" Ghadi Newsجمعيات ترفع الصوت لإنقاذ الحيوانات البرية في الجزائر Ghadi Newsالبنك الدولي يمنح الأردن قرضا بقيمة 200 مليون دولار Ghadi Newsشهيب ترأس اجتماعا لعرض ملف النفايات في الشوف وعاليه Ghadi Newsسيارات الوقود تساهم في أكثر من 45 ألف وفاة سنويا! Ghadi Newsالسياحة المستدامة... نماذج من الأردن ولبنان Ghadi Newsالكشف عن صيارفة "داعش" في لبنان وتركيا Ghadi Newsقمة كوكب واحد في باريس... هل خسر العالم معركة المناخ؟ Ghadi Newsتحذير شديد اللهجة من "كارثة" في السودان Ghadi Newsغوتيريس: العلم حليفنا لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض Ghadi Newsمرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يومياً Ghadi Newsالعثور على قرش حي يزيد عمره على 500 عام Ghadi Newsبالفيديو... اكتشاف عجيب في قلب شاب يعاني الألم منذ 10 أعوام Ghadi Newsعلماء يتمكنون من فهم لغة الدجاج Ghadi Newsأفضل بطارية هاتف في العالم Ghadi Newsوكالات فضاء تريد إنشاء "مرصد فضائي للمناخ" Ghadi Newsالسعودية: "بلومبرغ" تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزين

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
نسخة كهربائية من تاكسي لندن الشهير تدخل الخدمة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

نسخة كهربائية من تاكسي لندن الشهير تدخل الخدمة

"غدي نيوز"

 

بدأ "تاكسي لندن" الشهير العمل في شوارع العاصمة البريطانية بنسخة جديدة كهربائية.

ومن بين المميزات الجديدة التي جرى إدخالها على السيارة ذات المقاعد الستة خدمات "واي فاي" وشحن الأجهزة الذكية، وفتحة سقف مع نظام لزيادة مدى السيارة إلى 400 ميل (حوالى 648 كيلومترا). وسيستقل الزبائن السيارة الجديدة الصديقة للبيئة من دون زيادة في الأجرة.

وقال المدير التنفيذي لشركة لندن للسيارات الكهربائية التابعة لشركة "جيلي" الصينية كريس غابي "يمكن أن ترى بوضوح تاكسي لندن بلونه الأسود ... لكن كل شيء فيه جديد. الهيكل بالكامل مصنوع من الألومنيوم ومحرك كهربائي مع نظام لزيادة المدى. لكن الأهم من كل ذلك هو أنه يمنح لندن هواء نظيفا".

وقال غابي إنه على رغم أن السيارة الجديد ستكلف سائقي سيارات لندن حوالى 55 ألف جنيه استرليني (74 ألف دولار تقريبا)، إلا أنها ستسهم في توفير حوالى 100 جنيه في المتوسط أسبوعياً من تكلفة الوقود.

وقال بات فالون الذي بدأ في قيادة النسخة الجديدة من السيارة بعد قيادته للسيارة القديمة لما يقرب من عشرة أعوام "هذه ليست خطوة إلى الأمام بل إنها ألف خطوة... كل ما تسمعه (أثناء القيادة) هو صوت الإطارات على الطريق والرياح".

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد النسخ الكهربائية من تاكسي لندن 9000 سيارة، أي قرابة نصف عدد الأسطول الحالي، بحلول العام 2021، وفقا لـ "رويترز".

وتخطط الشركة، التي كانت تعرف سابقا باسم شركة "تاكسي لندن"، لبيع عشرة آلاف سيارة سنويا بحلول مطلع العقد المقبل نصفها خارج بريطانيا.