Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟ Ghadi News"الجنوبيون الخضر" أطلقوا 4 ثعالب حمراء في البرية Ghadi Newsريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج Ghadi Newsهبة أوروبية لاتحاد بلديات الضنية لإنشاء مركز لمعالجة النفايات الصلبة

أحدث الأخبار

قرد السيلفي "شخصية العام" في إندونيسيا

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

قرد السيلفي "شخصية العام" في إندونيسيا

"غدي نيوز"

 

اختير قرد السيلفي الذي اكتسب شهرة عالمية، بعد أن استولى على آلة تصوير في الأدغال الإندونيسية والتقط صورة "سيلفي" لنفسه "شخصية العام" من جانب منظمة غير حكومية كانت تدافع عن حقه أمام محكمة أميركية.

وأوضحت مجموعة "بيتا" (بيبول فور إيثيكال تريتمنت أوف أنيملز) للرفق بالحيوانات في بيان اليوم (الأربعاء)، أنها تسعى عبر هذه الخطوة إلى الاعتراف بالقرد ناروتو على أنه "شخص وليس شيئاً".

وفي 2011، استولى القرد على الكاميرا الخاصة بالمصور البريطاني المتخصص في صور الحيوانات ديفيد سلايتر خلال قيامه بتحقيق في محمية تانغكوكو على جزيرة سولاوسي وسط إندونيسيا.

ولما غاب بضع دقائق لتثبيت قائمة الكاميرا، عاد ليجد قرداً يمسك بالكاميرا ويلتقط فيها صوراً لنفسه.

بعد ذلك، نشر سلايتر كتاباً تضمن هذه الصور، لكن جمعية "بيتا" التي تُعنى بالدفاع عن الحيوانات احتكمت إلى القضاء مطالبة بجعل حقوق هذه الصور من ملكية القرد.

غير أن المصور كان يعتبر من ناحيته، أنه المالك الشرعي للصور، لأنه ثبّت الكاميرا وابتعد لبضع دقائق قبل أن يلاحظ أن القرد استولى عليها وضغط على زر التصوير.

وبعد معركة قضائية غير مسبوقة، انتهت القضية باتفاق وافق بموجبه سلايتر على إعطاء 25 في المئة من كل الأرباح المستقبلية المتأتية من استخدام أو بيع صور السيلفي للقرد إلى هيئات تحمي الموطن الطبيعي لهذا الحيوان "ناروتو" وأشباهه في إندونيسيا، وفق ما أعلنت "بيتا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن