Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
قرد السيلفي "شخصية العام" في إندونيسيا
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

قرد السيلفي "شخصية العام" في إندونيسيا

"غدي نيوز"

 

اختير قرد السيلفي الذي اكتسب شهرة عالمية، بعد أن استولى على آلة تصوير في الأدغال الإندونيسية والتقط صورة "سيلفي" لنفسه "شخصية العام" من جانب منظمة غير حكومية كانت تدافع عن حقه أمام محكمة أميركية.

وأوضحت مجموعة "بيتا" (بيبول فور إيثيكال تريتمنت أوف أنيملز) للرفق بالحيوانات في بيان اليوم (الأربعاء)، أنها تسعى عبر هذه الخطوة إلى الاعتراف بالقرد ناروتو على أنه "شخص وليس شيئاً".

وفي 2011، استولى القرد على الكاميرا الخاصة بالمصور البريطاني المتخصص في صور الحيوانات ديفيد سلايتر خلال قيامه بتحقيق في محمية تانغكوكو على جزيرة سولاوسي وسط إندونيسيا.

ولما غاب بضع دقائق لتثبيت قائمة الكاميرا، عاد ليجد قرداً يمسك بالكاميرا ويلتقط فيها صوراً لنفسه.

بعد ذلك، نشر سلايتر كتاباً تضمن هذه الصور، لكن جمعية "بيتا" التي تُعنى بالدفاع عن الحيوانات احتكمت إلى القضاء مطالبة بجعل حقوق هذه الصور من ملكية القرد.

غير أن المصور كان يعتبر من ناحيته، أنه المالك الشرعي للصور، لأنه ثبّت الكاميرا وابتعد لبضع دقائق قبل أن يلاحظ أن القرد استولى عليها وضغط على زر التصوير.

وبعد معركة قضائية غير مسبوقة، انتهت القضية باتفاق وافق بموجبه سلايتر على إعطاء 25 في المئة من كل الأرباح المستقبلية المتأتية من استخدام أو بيع صور السيلفي للقرد إلى هيئات تحمي الموطن الطبيعي لهذا الحيوان "ناروتو" وأشباهه في إندونيسيا، وفق ما أعلنت "بيتا".