Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
العاصفة ألحقت اضرارا بالمزروعات في عكار وثلوج على1300 متر
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

العاصفة ألحقت اضرارا بالمزروعات في عكار وثلوج على1300 متر

"غدي نيوز"

 

أشارت "الوكالة الوطنية للاعلام" إلى أن العاصفة التي ضربت ليل أمس منطقة عكار ألحقت خسائر كبيرة في المزورعات الشتوية داخل البيوت البلاستيكية في مناطق سهلية عدة، ولا سيما في خراج بلدات قبة شمرا وكفرملكي ومحيطهما حيث ادت الرياح العاتية، التي بلغت سرعتها في بعض الاوقات حدود الـ 80 كيلومترا في الساعة، الى تحطيم عدد كبير من الخيم والبيوت البلاستيكية واجزاء من "سقالات" الحديد، وأتلف ما بداخلها من مزروعات في مواسم قطافها.

كما أدت زخات البرد التي تساقطت على دفعات إلى اتلاف المزروعات الشتوية في عدد من الحقول خارج البيوت البلاستيكية.

وناشد المزارعون وزارة الزراعة ارسال فريق للاطلاع على حجم الخسائر التي لحقت بهم جراء العاصفة وتقييم الاضرار التي مني بها المزارعون، والوقوف الى جانبهم لمواجهة هذه الخسائر التي تلحق بهم كل عام.

وفي المناطق الجبلية اعالي عكار وعلى ارتفاع 1300 متر وما فوق غطت الثلوج كافة البلدات الجبلية وسط تدن متسارع في درجات الحرارة. حيث عملت جرافات وزارة الاشغال العامة واتحاد بلديات جرد القيطع على فتح الطرقات الرئيسية من بيت ايوب وحتى فنيدق.

وأفيد عن توجه احدى جرافات وزارة الاشغال العامة لانقاذ سيارة رباعية الدفع بداخلها عائلة من بلدة فنيدق عالقة في الثلوج في منطقة القموعة في محلة وداي الجوز.

وتعتبر الطرقات الجبلية كافة بين القرى والبلدات في منطقة جرد القيطع سالكة باستثناء طريق القموعة - مرجحين والقموعة - الشنبوق.

هذا وبفعل الجليد افيد عن إنقلاب سيارة في منطقة الصدقة على طريق عام حرار- فنيدق ما أدى إلى إصابة سائقها برضوض وتم نقله الى مستشفى الحبتور - حرار للمعالجة.