Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

أغطية الأسرة بيئة مناسبة للكائنات الحية الضارة

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

أغطية الأسرة بيئة مناسبة للكائنات الحية الضارة

"غدي نيوز"

 

       توصل باحثون من الولايات المتحدة الأميركية في دراسة علمية إلى المخاطر الكبيرة التي تحملها أغطية الأسرة للبشر، فقد نشرت مجلة "Science Alert" أن علماء من جامعة نيويورك توصلوا إلى أن أغطية الأسرة تحتوي على عدة أنواع من الفطريات المجهرية التي يمكن أن تسبب الأمراض للإنسان.

       ويقول الباحث في ا البروفسور  Philip Thiernoمن جامعة نيويوركnew York University، إن أغطية الأسرة تعتبر بيئة خصبة لنمو وتكاثر الكائنات الحية الدقيقة، وينتج  بالمعدل كل عام حوالي 26 غالون (الغالون يعادل 3،8 ليتر) من العرق، وخصوصا في الأيام الحارة حين تصبح "الشراشف" رطبة.

       كما أن الوسائد من المواد الصناعية ومن ريش الطيور والتي تستخدم عادة من 1.5 إلى 20 سنة، تحتوي من 4 إلى 17 نوعا من الفطريات.

       ووفقا للعلماء فإن أسرة النوم لا تحتوي فقط على الفطريات المجهرية التي تعيش على جسم الإنسان، بل على كائنات مجهرية ضارة من مصادر أخرى مثل غبار الطلع في الهواء ومن شعر الحيوانات وجزيئات الغبار والتربة.

       ووفقا لموقع  Business Insiderيصبح عدد الكائنات الحية الدقيقة على غطاء سرير النوم خلال أسبوع واحد، كبيرا جدا ما يكفي لتسبب الحساسية لدى البشر، وأعراض أمراض كثيرة منها التهاب المريء ونوبات الربو والعطاس.

       وينصح الأخصائيون بتغيير أغطية الأسرة ولو لمرة واحدة في الأسبوع، لتجنب العواقب الصحية السلبية لـ "الشراشف".

       وقال تييرنو: "حتى لو كنت لا تعاني من الحساسية لكن قد يحدث لك تأثيرا تحسسيا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن