Ghadi Newsدكتوراه بدرجة جيد جدا لشيفي مارون من الجامعة اللبنانية Ghadi Newsالتعليم عبر الإنترنت يتفوق الطرق التقليدية Ghadi Newsإندونيسيا ترفع مستوى التحذير بعد نشاط بركان في سومطرة Ghadi Newsأنا منتج"... أردنيات في بازار لإظهار التنوع الثقافي Ghadi Newsخوري زار غرفة طرابلس وأشاد بمبادرة دبوسي Ghadi Newsالإعصار "كلفين" يجتاح ولاية أستراليا الغربية Ghadi Newsالسعودية تسجل إصابات بإنفلونزا الطيور Ghadi Newsأتلتيكو مدريد يتغلب على بيلباو ويواصل مطاردة برشلونة Ghadi Newsليفربول يجهز مفاجأة لصلاح وماني Ghadi News"تعرف إلى أخطر" آيس كريم في العالم! Ghadi Newsالغموض لا يزال يلف كارثة الطائرة الإيرانية المدنية Ghadi Newsافتتاح أول مدرسة وطنية للحمير في فرنسا! Ghadi Newsما علاقة الطول بالسكتات الدماغية؟! Ghadi Newsخطة عمل عنوانها الإستدامة بين محمية الشوف وعين زحلتا Ghadi Newsإنقاذ قرود جزيرة سومطرة في أندونيسيا Ghadi News"جسم غريب" فوق قمة إيفرست! Ghadi Newsأدوية شائعة قد تسبب الجلطة الدماغية Ghadi Newsفيديو... تخرج من تابوتها بعد 11 يوما على دفنها Ghadi Newsالغارديان: علماء "يكشفون" سر العمر الطويل Ghadi Newsما تأثير تغير المناخ على الهجرة المبكرة للخفافيش؟!

أحدث الأخبار

البيتزا النابولية تدخل قائمة التراث العالمي

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

البيتزا النابولية تدخل قائمة التراث العالمي

"غدي نيوز"

 

دخل فن صنع البيتزا النابولية قائمة التراث العالمي لـ "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" (يونيسكو) اليوم الخميس.

وقالت المنظمة على "تويتر" بعد اجتماع عقد في مدينة جيجو في كوريا الجنوبية، واتخذ فيه قرار ضم فن صنع البيتزا النابولية لقائمة التراث غير المادي "تهانينا #إيطاليا!".

وتعتبر إيطاليا أن صنع البيتزا جزءاً من ثقافتها وفنون الطعام، بدءاً من مرحلة الاعداد وقذف العجين في الهواء إلى خبزه في فرن على لهب الخشب المشتعل.

وتتسم البيتزا النابولية التقليدية بطبقتها الرقيقة نسبياً باستثناء الحواف التي تنتفخ عند الخبز إطار دراجة صغير جدا.

وللبيتزا النابولية نوعان تقليديان هما المارينارا، التي توضع عليها الطماطم (البندورة) والثوم والزعتر والزيت، والمارغريتا وهي الأكثر شهرة، وتوضع عليها الطماطم وجبن الموتزاريلا والزيت والريحان.

وقبلت "يونيسكو" أيضا لعبة امتطاء الجياد الإيرانية (تشوجان) التي تصاحبها الموسيقى ورواية الحكايات، وحرفة تشغيل طواحين الهواء والماء في هولندا.

وانضمت للقائمة أيضاً صناعة القوارب التقليدية في جزيرة ساوث سولاويسي الإندونيسية، والنسيما وهي طبق تقليدي من مالاوي يصنع أساسا من الذرة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن