Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsإسرائيل تلوّث أراضي الفلسطينيين بنفاياتها الخطرة Ghadi Newsزلزال شديد يضرب شمالي كرمان الإيرانية Ghadi Newsروسيا: كرات جليدية تدهش الناس وتحير العلماء! Ghadi Newsأوروبا تطلق "غاليليو" وتقترب من الاستغناء عن "جي بي إس" Ghadi Newsجمعيات ترفع الصوت لإنقاذ الحيوانات البرية في الجزائر Ghadi Newsالبنك الدولي يمنح الأردن قرضا بقيمة 200 مليون دولار Ghadi Newsشهيب ترأس اجتماعا لعرض ملف النفايات في الشوف وعاليه Ghadi Newsسيارات الوقود تساهم في أكثر من 45 ألف وفاة سنويا! Ghadi Newsالسياحة المستدامة... نماذج من الأردن ولبنان Ghadi Newsالكشف عن صيارفة "داعش" في لبنان وتركيا Ghadi Newsقمة كوكب واحد في باريس... هل خسر العالم معركة المناخ؟ Ghadi Newsتحذير شديد اللهجة من "كارثة" في السودان Ghadi Newsغوتيريس: العلم حليفنا لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض Ghadi Newsمرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يومياً Ghadi Newsالعثور على قرش حي يزيد عمره على 500 عام Ghadi Newsبالفيديو... اكتشاف عجيب في قلب شاب يعاني الألم منذ 10 أعوام Ghadi Newsعلماء يتمكنون من فهم لغة الدجاج Ghadi Newsأفضل بطارية هاتف في العالم Ghadi Newsوكالات فضاء تريد إنشاء "مرصد فضائي للمناخ" Ghadi Newsالسعودية: "بلومبرغ" تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزين

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
البيتزا النابولية تدخل قائمة التراث العالمي
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

البيتزا النابولية تدخل قائمة التراث العالمي

"غدي نيوز"

 

دخل فن صنع البيتزا النابولية قائمة التراث العالمي لـ "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" (يونيسكو) اليوم الخميس.

وقالت المنظمة على "تويتر" بعد اجتماع عقد في مدينة جيجو في كوريا الجنوبية، واتخذ فيه قرار ضم فن صنع البيتزا النابولية لقائمة التراث غير المادي "تهانينا #إيطاليا!".

وتعتبر إيطاليا أن صنع البيتزا جزءاً من ثقافتها وفنون الطعام، بدءاً من مرحلة الاعداد وقذف العجين في الهواء إلى خبزه في فرن على لهب الخشب المشتعل.

وتتسم البيتزا النابولية التقليدية بطبقتها الرقيقة نسبياً باستثناء الحواف التي تنتفخ عند الخبز إطار دراجة صغير جدا.

وللبيتزا النابولية نوعان تقليديان هما المارينارا، التي توضع عليها الطماطم (البندورة) والثوم والزعتر والزيت، والمارغريتا وهي الأكثر شهرة، وتوضع عليها الطماطم وجبن الموتزاريلا والزيت والريحان.

وقبلت "يونيسكو" أيضا لعبة امتطاء الجياد الإيرانية (تشوجان) التي تصاحبها الموسيقى ورواية الحكايات، وحرفة تشغيل طواحين الهواء والماء في هولندا.

وانضمت للقائمة أيضاً صناعة القوارب التقليدية في جزيرة ساوث سولاويسي الإندونيسية، والنسيما وهي طبق تقليدي من مالاوي يصنع أساسا من الذرة.