اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
النورس حل "شيطانا "على الحكومة... وشبح النفايات يلوح مجددا دراسة: زيادة وزن المرأة الحامل لا يجعل أطفالها أكثر عرضة للموت المبكر عند البلوغ الولايات المتحدة تدفع نصف مليار دولار للأمم المتحدة لمواجهة التغير المناخي نداء عاجل من دافوس الى تخفيض التلوث بالمواد البلاستيكية الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض في الحرارة ترامب في موقف محرج مع ابنته عن طريق الخطأ القضاء على 10800 طير من النورس حول المطار.. وكم تقاضى الـ125 صياد؟ عشاق فرقة "البيتلز" يحتفلون بعيدها العالمي العثور على 12 مقبرة فرعونية جنوبي مصر ارتفاع نسب المحار السام "القاتل" بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري AUB تطلق حملة بكل جرأة: سعيا إلى الريادة والإبتكار والخدمة ورئيسها يعلن عن أكبر هبة تلقتها منذ تأسيسها طرق فعالة للكشف المبكر عن سرطان الأمعاء دراسة: نقص الفيتامين "د" يرتبط بالصداع بقوة خاصة عند الرجال الأردن..3 أسود تقتل طبيبا بيطريا ومساعده اكتشاف هياكل عظمية تظهر تقدم الطب عند الفراعنة رصد درج عملاق غريب في القطب الجنوبي المصريون يلجؤون إلى الطب البديل في ظل الأزمة الاقتصادية ماذا تفعل إذا عَلِقَت سيارتك في الثلج؟ نجاة حاكم أندية الليونز فادي غانم من رصاصة طائشة الخطيب: قتل الطيور التي تحلق على مدرج المطار لم يكن قراراً حكومياً ولا قرار وزارة البيئة

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على سمكة عروسة البحر نافقة في الغردقة

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 27, 2012

"غدي نيوز"

عثرت إحدى الدوريات البحرية لمحميات البحر الأحمر، أثناء المرور جنوب جزيرة مجاويش على سمكة من نوع "عروس البحر" نافقة أمام ساحل قرية سوفتيل جنوب الغردقة.
وقد تم إبلاغ وحدة الرصد البيئي بالبحر الأحمر، وتبين أن السمكة طولها ثلاثة أمتار ونصف المتر، وتبلغ من الوزن 300 كيلو غراما، وأنها من الأسماك النادرة والمهددة ايضا بالانقراض.
وقامت وحدة الرصد البيئي بإخطار الجهات البحثية لفحص السمكة ومعرفة أسباب نفوقها، ومن المتوقع اشتراك باحثين من معهد علوم البحار.
وأكد أحد المصادر المهتمة بالبيئة البحرية، أنه لا بد أن يتم تحنيط هذه السمكة النادرة، وعرضها ضمن الأسماك في معهد علوم البحار، خشية من قيام إحدى الجمعيات أو أصحاب القرى السياحية، بالاستلاء عليها وعدم الاستفاده منها في البرامح والزيارات السياحية.