اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
غانم حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 شجرة طماطم تطرح 32 ألف حبة طماطم لكل قطفة! 15 دولة رائعة يعزف السياح عن زيارتها.. لماذا؟ هل تعلم لماذا يسبح الناس وسط هالات ضوئية زرقاء في شواطئ تايلاند؟ يمكنك التقاعد في الخمسين.. وإليك الطريقة بعض أطعمتنا المفضلة تأتي من مصادر "مقززة" خطوات تصعيدية لأصحاب منتزهات طرفلسيه لمواجهة تلويث المرامل لنهر الليطاني حرش بيروت... المتنفس الأكبر لسكان العاصمة الـ «بيئة» في صفحتها... الأخيرة أنت تتقن إحدى أصعب 10 لغات في العالم.. ماذا عن الـ 9 الباقيات؟ الكائنات الأكثر عزلة على وجه الأرض العمالة البريطانية في ألمانيا تخشى المستقبل تعرف على الروتين الصباحي لأنجح 8 شخصيات عالمية كيف سيؤثر الخروج من الاتحاد الأوروبي على حياة البريطانيين؟ فن البساطة والتخلي عن المقتنيات في اليابان نادي ليونز" نسور جبل لبنان" يكرم الاعلامية ليا معماري لماذا يعشق البريطانيون شرب الشاي؟ أمواجٌ حمراء ومخلوقات زجاجية.. "أكثر من 80 % من سكان العالم يعيشون تحت سماء ملوثة ضوئيا" هياكل عظمية بقايا مجزرة في فرنسا منذ 6 آلاف عام
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على سمكة عروسة البحر نافقة في الغردقة

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 27, 2012

"غدي نيوز"

عثرت إحدى الدوريات البحرية لمحميات البحر الأحمر، أثناء المرور جنوب جزيرة مجاويش على سمكة من نوع "عروس البحر" نافقة أمام ساحل قرية سوفتيل جنوب الغردقة.
وقد تم إبلاغ وحدة الرصد البيئي بالبحر الأحمر، وتبين أن السمكة طولها ثلاثة أمتار ونصف المتر، وتبلغ من الوزن 300 كيلو غراما، وأنها من الأسماك النادرة والمهددة ايضا بالانقراض.
وقامت وحدة الرصد البيئي بإخطار الجهات البحثية لفحص السمكة ومعرفة أسباب نفوقها، ومن المتوقع اشتراك باحثين من معهد علوم البحار.
وأكد أحد المصادر المهتمة بالبيئة البحرية، أنه لا بد أن يتم تحنيط هذه السمكة النادرة، وعرضها ضمن الأسماك في معهد علوم البحار، خشية من قيام إحدى الجمعيات أو أصحاب القرى السياحية، بالاستلاء عليها وعدم الاستفاده منها في البرامح والزيارات السياحية.