اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
اكتشاف ثعبان ربما الأضخم في العالم بوزن 400 كغ 6 طرق لإنقاص الوزن أثناء الجلوس بالمكتب توليد الطاقة من ضغط عجلات السيارات على الطرق تصميم أول شاحنة يمكن طيها في العالم غالبية سكان الأرض يعانون من تلوث الجو اكتشاف خطر جديد يشكله التدخين على الإنسان أستراليا ستنجرف 1.5 م شمالا بحلول العام القادم ميلاد أول "طفل من ثلاثة أشخاص" لأسرة اردنية باستخدام طريقة جديدة هل للسكر علاقة بتحفيز الخلايا السرطانية؟ فوائد مذهلة لـ«حبة البركة».. تعرف عليها كيف يظهر رقم تليفونك على TrueCaller دون سابق معرفة؟ سامسونغ تراهن على غالاكسي اس 8 لاستعادة مكانتها كتلة متفحمة... اقدم مخطوطة من التوراة تكشف عن اسرارها من دون فتحها! أهم 6 عناصر غذائية غنيّة بالحديد كيف يؤثّر النشر على الفيسبوك على ذاكرتك؟ الناسا ترصد انبعاث اعمدة بخار محتملة من ارض اوروبا احد اقمار المشتري وزير الصناعة افتتح أسبوع الميكانيك: لا بديل عن الدولة حتى لو كانت عرجاء مفاجأة عن شعب عربي يقتله الجلوس أكثر من سواه بالعالم اتفاقية تعاون بين الليونز والجمعية اللبنانية لجراحة وأمراض العين المشنوق حذر من الضرر البيئي الناتج عن المياه الآسنة في الكورة

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على سمكة عروسة البحر نافقة في الغردقة

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 27, 2012

"غدي نيوز"

عثرت إحدى الدوريات البحرية لمحميات البحر الأحمر، أثناء المرور جنوب جزيرة مجاويش على سمكة من نوع "عروس البحر" نافقة أمام ساحل قرية سوفتيل جنوب الغردقة.
وقد تم إبلاغ وحدة الرصد البيئي بالبحر الأحمر، وتبين أن السمكة طولها ثلاثة أمتار ونصف المتر، وتبلغ من الوزن 300 كيلو غراما، وأنها من الأسماك النادرة والمهددة ايضا بالانقراض.
وقامت وحدة الرصد البيئي بإخطار الجهات البحثية لفحص السمكة ومعرفة أسباب نفوقها، ومن المتوقع اشتراك باحثين من معهد علوم البحار.
وأكد أحد المصادر المهتمة بالبيئة البحرية، أنه لا بد أن يتم تحنيط هذه السمكة النادرة، وعرضها ضمن الأسماك في معهد علوم البحار، خشية من قيام إحدى الجمعيات أو أصحاب القرى السياحية، بالاستلاء عليها وعدم الاستفاده منها في البرامح والزيارات السياحية.