اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
قوة الثعابين الفائقة التي تحير العقول شاهدوا أكثر الصور احراجا للفنانين! مصر: الطائرة المنكوبة "لم تدر حول نفسها" قبل تحطمها هل نحتاج إلى ساعات نوم أقل كلما تقدم بنا العمر؟ غانم حاكما منتخبا لأندية الليونز الدولية في المنطقة 351 تجارب خبراء يسعون لإنتاج وسائل تكنولوجية أكثر "بشرية" تحذير دولي.."خطر قاتل" يفوق السرطان ويهدد بالقضاء على 10 ملايين! تعرف على أشد أنواع الحيوانات فتكا في العالم استنفار بيئي في مواجهة "سد جنة": لا تعدموا أشجارنا! وزير البيئة محمد المشنوق في حوار مع "غدي نيوز" "ويفرلي لابس" تُؤكّد أنَّها أنتجت سماعات تترجم اللغات المختلفة بين الأشخاص أخطر شجرة بالعالم: لتكون بمأمن منها ابتعد 9 أمتار! أرخص 9 مدن للعيش في أوروبا هل يمكن لمظلة عملاقة تُقام في الفضاء الحد من ارتفاع حرارة الأرض؟ أزمة خطيرة ستُلهي الشرق الأوسط عن الحروب.. هذه تفاصيلها لماذا نكون أكثر صدقا مع أجهزة الروبوت في مجال الأعمال؟ طائرة "سبيتفاير" البريطانية القديمة التي كادت تخترق حاجز الصوت العالم يترقب "الدمعة السوداء" في قرص الشمس “فيجانيلا” قرية إيطالية لا تزورها الشمس أبداً ما حقيقة إصابتنا بالأمراض "الوهمية"؟

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على سمكة عروسة البحر نافقة في الغردقة

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 27, 2012

"غدي نيوز"

عثرت إحدى الدوريات البحرية لمحميات البحر الأحمر، أثناء المرور جنوب جزيرة مجاويش على سمكة من نوع "عروس البحر" نافقة أمام ساحل قرية سوفتيل جنوب الغردقة.
وقد تم إبلاغ وحدة الرصد البيئي بالبحر الأحمر، وتبين أن السمكة طولها ثلاثة أمتار ونصف المتر، وتبلغ من الوزن 300 كيلو غراما، وأنها من الأسماك النادرة والمهددة ايضا بالانقراض.
وقامت وحدة الرصد البيئي بإخطار الجهات البحثية لفحص السمكة ومعرفة أسباب نفوقها، ومن المتوقع اشتراك باحثين من معهد علوم البحار.
وأكد أحد المصادر المهتمة بالبيئة البحرية، أنه لا بد أن يتم تحنيط هذه السمكة النادرة، وعرضها ضمن الأسماك في معهد علوم البحار، خشية من قيام إحدى الجمعيات أو أصحاب القرى السياحية، بالاستلاء عليها وعدم الاستفاده منها في البرامح والزيارات السياحية.