اتصل بنا | من نحن
مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة
أحدث الأخبار
دبي تحتضن أول ناطحة سحاب دوّارة في العالم دراسة تؤكد وجود قارة "مختفية" تحت سطح الأرض العلماء يلاحظون انخفاضا كارثيا في مستويات الأوكسيجين في المحيطات العلماء يشككون في فوائد الشوكولاتة! لماذا أنوف الرجال أكبر منها عند النساء؟ بالقيديو :تعذيب ثعلب حتى الموت ...وعلى النيابة البيئية أن تتحرك معاناة السلحفاة (لاكي) ليست للمتاجرة ولا سبقا صحفيا جهاز الأشعة قد يقتلك.. وفاة سيدة تركية بسبب الـ MRI العلماء يحددون تاريخ تشبع هواء الأرض بعنصر الأوكسيجين إطلاق عين وزين مديكال ڤيليدج إنجازٌ بحجم الوطن الخطيب والحاج حسن ونواب تفقدوا مراكز معالجة النفايات في البقاع: للاطلاع على مدى التزام المؤسسات بالمعايير البيئية ندوة في جامعة الشرق الاوسط حول كيفية مساعدة الطلاب الذين يعانون صعوبات تعليمية كبارة بحث مع الخطيب أزمة مكب بكفتين التقدمي: للوقوف الى جانب اهل عين داره في دفاعهم عن حقهم ببيئة صحية نظيفة حاكم دبي يقدم تجربته القيادية في القمة العالمية للحكومات: للبدء بحوار تنموي لاستئناف الحضارة في العالم العربي واستعادة أمل الشعوب ندوات لمؤسسة مخزومي عن الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة عمال يسابقون الزمن لإنقاذ مئات من الحيتان جرفتها الأمواج إلى شاطئ بنيوزيلندا لابورا نظمت لقاء توجيهيا للطلاب في طرابلس اليازا: إلى متى تستمر الفوضى في قطاع اللوحات الاعلانية؟ المكتب الاعلامي لبيار فتوش: الى متى ستبقى حالة الفلتان والفوضى في ضهر البيدر
الأكثر قراءةً

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على سمكة عروسة البحر نافقة في الغردقة

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 27, 2012

"غدي نيوز"

عثرت إحدى الدوريات البحرية لمحميات البحر الأحمر، أثناء المرور جنوب جزيرة مجاويش على سمكة من نوع "عروس البحر" نافقة أمام ساحل قرية سوفتيل جنوب الغردقة.
وقد تم إبلاغ وحدة الرصد البيئي بالبحر الأحمر، وتبين أن السمكة طولها ثلاثة أمتار ونصف المتر، وتبلغ من الوزن 300 كيلو غراما، وأنها من الأسماك النادرة والمهددة ايضا بالانقراض.
وقامت وحدة الرصد البيئي بإخطار الجهات البحثية لفحص السمكة ومعرفة أسباب نفوقها، ومن المتوقع اشتراك باحثين من معهد علوم البحار.
وأكد أحد المصادر المهتمة بالبيئة البحرية، أنه لا بد أن يتم تحنيط هذه السمكة النادرة، وعرضها ضمن الأسماك في معهد علوم البحار، خشية من قيام إحدى الجمعيات أو أصحاب القرى السياحية، بالاستلاء عليها وعدم الاستفاده منها في البرامح والزيارات السياحية.