مسؤولة أممية تدعو صناعة النفط لاجراء تغييرات جذرية

Ghadi news

Friday, April 4, 2014

"غدي نيوز"

دعت كريستيانا فيجيريس كبيرة مسؤولي الامم المتحدة عن المناخ صناعة النفط والغاز يوم الخميس (3-4-2014)، الى التحول بشكل جذري نحو مستقبل نظيف خالٍ من الكربون والا اضطرت الى ترك ثلاثة أرباع احتياطيات الوقود الاحفوري في الارض.
وقالت فيجيريس للرابطة الدولية لصناعة البترول للحفاظ على البيئة في كلمة في لندن "انتهى وقت التجارب والتغييرات الهامشية والاستجابة المشروطة".
ودعت الى "تحول عاجل" نحو انتاج أكثر حفاظا على البيئة بعد ان حذر علماء كبار يوم الاثنين من ان تغير المناخ سيدمر امدادات الغذاء ويؤدي الى تباطوء النمو الاقتصادي وتفاقم اسباب الصراعات المسلحة.
وقالت ان ربط ظاهرة الاحتباس الحراري بالسقف المتفق عليه في الامم المتحدة "يعني ان ثلاثة ارباع احتياطيات الوقود الاحفوري يجب ان تبقى في الارض وان الوقود الاحفوري الذي نستخدمه يجب ان يستخدم باعتدال وبشكل مسؤول."
وتقول شركات النفط والغاز انها تعالج مشكلة الاحتباس الحراري بطرق منها التركيز على كفاءة الطاقة وتكنولوجيات خفض الكربون.
وفي تقرير عن مخاطر التغير المناخي بتاريخ 31 آذار (مارس) قالت شركة اكسون موبيل ان كل مصادر الطاقة بما فيها انواع الوقود الاحفوري يجب ان تستغل لتلبية الطلب العالمي المتنامي.
وقال وليام كولتون نائب رئيس التخطيط الاستراتيجي بالشركة في بيان "سيكون هناك حاجة لكل احتياطيات الهيدروكربون الحالية لدى اكسون موبيل بالاضافة الى الاستثمارات الرئيسية في هذه الصناعة للتعامل مع احتياجات الطاقة العالمية".
وأصبحت فيجيريس أكثر صراحة في انتقادها لصناعة الوقود الاحفوري في الاشهر الاخيرة، في اطار جهود للترويج لمصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن