تونس تعلن عن إجراءات وقائية ضد فيروس "إيبولا" القاتل

Ghadi news

Tuesday, August 5, 2014

"غدي نيوز"

أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الاثنين (4-7-2014) إجراءات وقائية للتصدي لفيروس الإيبولا الذي انتشر في عدة بلدان بغرب أفريقيا.
وقالت وزارة الصحة التونسية في بيان "متابعة للوضع الوبائي لفيروس الإيبولا على الصعيد الدولي والوطني تم اقرار وضع لجنة فنية لليقظة والتصدي لفيروس الإيبولا الذي توطن في بعض بلدان غرب أفريقيا متسببا في عدة وفيات".
وأوضح البيان أن هذه اللجنة "ستعمل على إعداد خطة وطنية للوقاية والعلاج من هذا الفيروس ومتابعة حسن تنفيذها مع وضع خطة للتعاون خاصة مع بلدان الجوار لمتابعة للوضع الوبائي للفيروس والتصدي لمخاطره".
وقال نور الدين بن عاشور مدير عام المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة لـــ "رويترز" انه "رغم ان تهديد الإيبولا ضعيف جدا في تونس لكننا اتخذنا جملة من الإجراءات الاحتياطية للتوقي من الفيروس القاتل."
وأضاف "الخطر محدود جدا في تونس ولا رحلات طيران مباشرة مع البلدان التي انتشر فيها الفيروس لكن الحذر واجب."
وتابع "هناك تنسيق مع مراكز الخدمات الصحية الحدودية لضرورة تحديد الاشخاص القادمين من هذه البلدان ربما عبر رحلات اخرى ومدهم بالنصائح وتوجيههم نحو المصالح المختصة في حال ظهرت عليهم العلامات المرض."
وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين إن عدد وفيات أسوأ انتشار لفيروس الإيبولا ارتفع إلى 887 بحلول أول آب (أغسطس)، بينما بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة في الدول الأربع بغرب أفريقيا 1603 حتى التاريخ ذاته.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن