الأردن: «زين» تطلق تقنية الجيل الرابع لخدمات الخليوي

Ghadi news

Sunday, February 15, 2015

"غدي نيوز"

أعلنت شركة «زين» أمس عن إطلاق تقنية الجيل الرابع التي تتميز بسرعات عالية جداً وسعات كبيرة وبتغطية تشمل كل المحافظات، وطرحها تجارياً بدءاً من اليوم (15-2-2015).
واعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني عزام سليط في مؤتمر صحافي نظمته الشركة في مناسبة الإعلان عن هذه الخدمة، أن «تشغيل خدمات الجيل الرابع سيعزز مكانة الأردن، وسيساهم في نمو قطاع الاتصالات وتطوره».
وأكد أن قرار الحكومة في ترخيص خدمات الجيل الرابع «يعكس مدى حرصها على تطوير قطاع الاتصالات، الذي يُعد أحد القطاعات الاقتصادية المهمة والحيوية للاقتصاد».
وشدد سليط، على «أهمية تشغيل خدمات الجيل الرابع من أكثر من مشغل وتعميمها على كل المحافظات، بما يعزز المنافسة في سوق الانترنت العريض النطاق وزيادة انتشار الخدمة وتطبيقاتها».
ولفت إلى «زيادة عدد مستخدمي شبكات الاتصالات وارتفاع نسبة انتشار استخدام الانترنت إلى 73 في المئة، وتجاوز استخدام الأجهزة الذكية نسبة 65 في المئة».
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات محمد الطعاني، أهمية إطلاق خدمات الجيل الرابع في السوق المحلية «كبنية تحتية أساسية للتحول والدخول في التوجهات المستقبلية لقطاع الاتصالات، والتي تعتمد في معظمها على الحزمة العريضة والتنقل».
وقـال الرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة، «ستشكل تكنولوجيا الجيل الرابع المقدمة من «زين» نقلة نوعية في الحياة اليومية للمواطن».
وأوضح أن «تقنية الجيل الرابع تواكب الازدياد الواضح في الإقبال على خدمات الانترنت والتكنولوجيا».
وتحدث الهناندة عن استثمارات «زين» في تقنية الجيل الرابع البالغة 200 مليون دينار أردني خلال العام الماضي، فيما ستخصص الشركة 100 مليون دينار للاستثمار في التكنولوجيا الجديدة خلال هذه السنة وعامي 2016 و2017 المقبلين. بينما تجاوز حجم الاستثمار العام الماضي 280 مليون دينار». وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «زين» يوسف أبو مطاوع، أن شبكة «زين» للجيل الرابع «ستعمل منذ لحظة إطلاقها بالكفاءة والفاعلية ذاتهما في كل المدن والمحافظات التي تغطيها».

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن