بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب

إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد"

البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات

جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة"

دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية

عملية فقس أفراخ النسر الأصلع على الهواء مباشرة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, March 27, 2015

بثت من خلال كاميرا في شمال شرق الولايات المتحدة
عملية فقس أفراخ النسر الأصلع على الهواء مباشرة

"غدي نيوز"

للمرة الأولى شاهد الآلاف عملية فقس فرخ "النسر الأزغب" أو "الاصلع" في البرية في ولاية بنسلفانيا Pennsylvania الأميركية، وذلك في مقاطع فيديو بثت على الهواء مباشرة من خلال كاميرا في شمال شرق الولايات المتحدة، في خطوة الهدف منها تعريف الجمهور على هذا الطائر المهدد بالانقراض، خصوصا إذا علمنا أن النسر الذي تراجعت أعداده الى مستويات متدنية واختفائه من بعض الولايات يعتبر رمزا للبلاد.
وفي هذا السياق، أفادت بيانات حكومية مستقاة من عدة ولايات أميركية بأنه بعد اطلاق مشروعات لاستعادة أعداد "النسر الأصلع" Bald Eagle التي كانت عليها خلال العقود الماضية - والتي تضمنت نقل المئات من هذا الطائر من كندا - بدأت ولايات في شمال شرق البلاد تشهد زيادة ملحوظة في أعداده، بحسب ما أشار موقع "سكاي نيوز عربي" ومواقع أميركية علمية.

فقس فرخ النسر

وبثت قناة تلفزيونية - مقاطع فيديو لعملية فقس فرخ النسر. وأظهرت اللقطات نسرا بالغا في عشه الضخم على قمة شجرة تساقطت أوراقها فيما كانت أشعة الشمس تظهر في الأفق في خلفية المشهد.
وأمكن مشاهدة النسر الأب ومعه أفراخه الرمادية اللون قبل أن يطير مبتعدا فيما اقترب نسر آخر بحذر من الأفراخ، ومن المتوقع أن يكون بمقدور أفراخ النسر الأصلع الطيران ومغادرة العش في أواخر حزيران (يونيو) القادم أو أوائل تموز (يوليو).

ثلاثة أعشاش منذ ثلاثين

ومنذ العاك 2010 تنعم ولاية نيويورك بنسبة زيادة سنوية تصل لعشرة بالمئة في أعداد الــــ "نسر الأصلع" Bald Eagle، وذلك وفقا لإحصاءات إدارة الحفاظ على البيئة بالولاية، فيما كان لدى ولاية بنسلفانيا ثلاثة أعشاش منذ ثلاثين عاما، وصلت حاليا إلى أكثر من 250.
وتحظى ولايات آلاسكا وفلوريدا ومينيسوتا بأكبر عدد من النسر الأصلع القادرة على التكاثر وذلك حسب ما أعلنته إدارة الموارد الطبيعية في مينيسوتا.

رمز قومي

وأعلنت "الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية" American Association of fish and wildlife أنه يوجد حاليا بالولايات المتحدة نحو 10 آلاف زوج من النسر الأصلع القادرة على التوالد وهو ما يمثل نحو خمس العدد عندما اتخذته أميركا رمزا قوميا عام 1782.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن