العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية المنكوبة

Ghadi news

Friday, April 3, 2015

"غدي نيوز"

قالت مصادر قضائية فرنسية، الخميس 2 نيسان (أبريل)، إن فرق البحث عثرت على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية إيرباص A320 التي تحطمت في الـ 24 من آذار (مارس) في جبال الألب بفرنسا. وصرح المدعي العام الفرنسي بمرسيليا، بريس روبن، بأن فرق البحث تمكنت من العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة التابعة للشركة الألمانية "جرمان وينغز"، مضيفا أنه سيتم نقله لسحب البيانات وتحليلها لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.
ومن المنتظر أن تقدم البيانات المسجلة في الصندوق الأسود معطيات جديدة حول ظروف الرحلة وحيثيات الحادث.
ولم يقدم المدعي العام الفرنسي تفاصيل أكثر حول الظروف التي أحاطت بعملية البحث عن الصندوق الأسود الثاني الذي جرى البحث عنه مدة 10 أيام، ومن المنتظر أن يعقد روبن ندوة صحفية بقصر العدالة بمرسيليا.
وأشارت المعلومات المستخرجة من الصندوق الأسود الأول الذي وجد يوم الحادث، إلى أن مساعد قائد الطائرة هوى بالطائرة عمدا.
وقال القضاء الألماني إن مساعد قائد الطائرة الألماني، كان قد بحث عبر الشبكة العنكبوتية عن طريقة للانتحار.
وأضاف القضاء الألماني في بيان له أن الأبحاث التي جرت على أجهزة إلكترونية وممتلكات لمساعد قائد الطائرة، أندريه لوبيتز، والتي تم حجزها أثناء عملية تفتيش أحد منزليه، أكدت أن المتسبب في الحادث بحث عن كيفية للانتحار، كما اطلع أيضا على معلومات تخص التدابير الأمنية المرتبطة بأبواب قمرة القيادة.
وكانت الطائرة تقل 150 شخصا بينهم 144 راكبا عندما تحطمت في جنوب فرنسا أثناء رحلتها من برشلونة الإسبانية إلى دوسلدورف الألمانية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن