صورة شاهدها الملايين وانقسموا حولها

Ghadi news

Wednesday, August 19, 2015

fiogf49gjkf0d


"غدي نيوز"

 

انتشرت عبر موقع "فايسبوك" صورة لأم ومولودها الحديث بعد ثلاثة أيام فقط من خضوعها لعملية ولادة قيصرية، الصورة حصدت أكثر من 56 ألف مشاركة بحسب خبر نشره موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.
التقطت الصورة هيلين ألير، 29 عاماً، من غيرنسي، الحامل في شهرها الثامن، صورة بالأبيض والأسود لامرأة لم يُكشف عن اسمها والتي كانت خائفة من إجراء عملية قيصرية، ووليدها نائم بمحاذاة جرحها. ولمست الصورة مشاعر كثيرين في جميع أنحاء العالم بعد نشر هيلين لها على الانترنت، حيث رآها 11.5 مليون شخص، وضغط على زر الإعجاب ما يقرب من 200 ألف شخص.
وقالت هيلين، وهي أم لطفلين: "لم أتوقع أن تلقى هذه الصورة كل هذه الضجة. لقد صوَّرت هذه المرأة الحامل قبل بضعة أسابيع من تاريخ إجرائها العملية حيث كانت خائفة من كونها قيصرية. خلال عطلة نهاية الأسبوع ذهبت إلى العمل ولكن اضطرت للخضوع إلى عملية قيصرية عاجلة بعد فقدانها الكثير من الدم. طلبت مني أن آتي في الصباح وأن ألتقط لها هذه الصورة الخاصة حيث إنَّ أسوأ كابوس لها أنقذ حياتها وحياة ابنها".
بدورها، هيلين الحامل في شهرها الثامن وعلى رغم التقاطها صورة مؤثرة للأم والطفل إلا أنها لا تزال تشعر "بالرعب" من فكرة خضوعها هي أيضاً لعملية ولادة قيصرية.
و"حاول بعض مستخدمي "فايسبوك" إرسال تقارير إلى الموقع لإزالة الصورة" بحسب هيلين، إذ "اعتبرها البعض مهينة، ومثيرة للاشمئزاز أو ذات أبعاد جنسية. وتلقيت رسائل حيث تمَّ نعتي بأوصاف عدَّة. والمرأة في الصورة، التي اختارت أن تبقى هويتها مجهولة، لم تفكر في إمكانية أن تلفت الصورة انتباه الناس. أعتقد أنها صُدِمَت. ولكنَّ شريك حياتها دعمها وقال إنه فخور جداً بها ولا يزال داعماً لها".
وتابعت هيلين: "التقطتُ صوراً للأم عندما كانت حاملاً في الشهر السابع، ودار بيننا نقاش حول الولادة القيصرية. وكانت مصرَّة على عدم خضوعها لعملية قيصرية. ولكن خلال الولادة، واجهتها مضاعفات واضطرت لأن تخضع لولادة قيصرية. التقطنا بعض الصور للطفل، ولكنني رغبت في أن التقط صورة للطفل مع جرحها". هيلين التي واجهت انتقادات عدَّة حول الصورة، أشارت إلى أنه لم يكن بوسعها وضع الطفل بطريقة أخرى لأنَّ الأمر قد يكون خطراً على الجرح ويؤدي إلى فتحه. وأضافت: "الصورة بالنسبة للأم كان بمثابة مواجهة لخوفها".
وقالت هيليلن: "لقد نظرت إلى تلك الصورة وشعرت بإحساس مختلف تماماً، لم أنتبه إلى وجود ندبة. كذلك، وجدت بعض الأمهات الصورة ملهمة، ووصفنها بالـ"جميلة"، ولاسيما كيف لفتت الانتباه إلى الجرح.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن