تجمع الشركات المستوردة للنفط

Ghadi news

Saturday, February 27, 2016

:تجمع الشركات المستوردة للنفط
إنشاء معامل تحويل النفايات العضوية الى وقود استثمار ناجح

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


عقد ظهر اليوم اجتماع في مقر تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان برئاسة رئيس التجمع مارون شماس وحضور اعضاء التجمع مع شركة Alpha Process Control وشركة GIL Capital Group، عرضت فيه الشركة المذكورة معلومات حول تصميم وبناء وتشغيل معامل في لبنان، أسوة بايطاليا والبرازيل حيث يوجد 14 معملا".

ولفت التجمع في بيان، الى أن "هذه المعامل تحول النفايات العضوية التي يتم عادة حرقها أو دفنها الى وقود حيوي اصطناعي Biodiesel مع ميزات مماثلة للوقود الأحفوري بالاضافة الى انتاج الطاقة الكهربائية على الشكل التالي: 300 طن يوميا من النفايات تنتج:
- 9000 طن من الوقود حيوي Biodiesel
- 63000 ميغاوات بالساعة سنويا من MWh من الطاقة الكهربائية".

وأوضح أن "من مميزات هذه التقنية العالية انها صديقة للبيئة ولا تؤدي الى اي انبعاثات او غازات او روائح كريهة اذ انه يعاد تدوير ومعالجة الانبعاثات والغازات الصادرة وان الاستثمار الإجمالي للمحطة المذكورة يعادل 40 مليون دولار من دون ثمن الارض".

واعتبر التجمع أنه "بالإضافة إلى المنافع الاقتصادية المرتبطة بهذه الفرصة الاستثمارية"، فإن "هذه المبادرة يمكن أن تكون من احد الحلول على المدى الطويل لأزمة النفايات التي تعاني منها البلاد". وأعلن أنه سيقوم، في هذا الصدد، "بدراسة معمقة للارقام المذكورة والجدوى الاقتصادي لهذا المشروع بهدف عرضه على الوزارات المختصة المعنية".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن