نسخة كهربائية من تاكسي لندن الشهير تدخل الخدمة

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

نسخة كهربائية من تاكسي لندن الشهير تدخل الخدمة

"غدي نيوز"

 

بدأ "تاكسي لندن" الشهير العمل في شوارع العاصمة البريطانية بنسخة جديدة كهربائية.

ومن بين المميزات الجديدة التي جرى إدخالها على السيارة ذات المقاعد الستة خدمات "واي فاي" وشحن الأجهزة الذكية، وفتحة سقف مع نظام لزيادة مدى السيارة إلى 400 ميل (حوالى 648 كيلومترا). وسيستقل الزبائن السيارة الجديدة الصديقة للبيئة من دون زيادة في الأجرة.

وقال المدير التنفيذي لشركة لندن للسيارات الكهربائية التابعة لشركة "جيلي" الصينية كريس غابي "يمكن أن ترى بوضوح تاكسي لندن بلونه الأسود ... لكن كل شيء فيه جديد. الهيكل بالكامل مصنوع من الألومنيوم ومحرك كهربائي مع نظام لزيادة المدى. لكن الأهم من كل ذلك هو أنه يمنح لندن هواء نظيفا".

وقال غابي إنه على رغم أن السيارة الجديد ستكلف سائقي سيارات لندن حوالى 55 ألف جنيه استرليني (74 ألف دولار تقريبا)، إلا أنها ستسهم في توفير حوالى 100 جنيه في المتوسط أسبوعياً من تكلفة الوقود.

وقال بات فالون الذي بدأ في قيادة النسخة الجديدة من السيارة بعد قيادته للسيارة القديمة لما يقرب من عشرة أعوام "هذه ليست خطوة إلى الأمام بل إنها ألف خطوة... كل ما تسمعه (أثناء القيادة) هو صوت الإطارات على الطريق والرياح".

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد النسخ الكهربائية من تاكسي لندن 9000 سيارة، أي قرابة نصف عدد الأسطول الحالي، بحلول العام 2021، وفقا لـ "رويترز".

وتخطط الشركة، التي كانت تعرف سابقا باسم شركة "تاكسي لندن"، لبيع عشرة آلاف سيارة سنويا بحلول مطلع العقد المقبل نصفها خارج بريطانيا.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن