جهود مضنية لتمكين سلحفاة يابانية من العودة للسباحة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, February 16, 2013

بعد أن فقدت بعض زعانفها في مواجهة مع سمكة قرش
... جهود مضنية لتمكين سلحفاة يابانية من العودة للسباحة

"غدي نيوز"

تعرضت سلحفاة يابانية لمأساة أفقدتها متعة الحياة البحرية عندما جرفتها المياه إلى شبكة صيد قبل خمس سنوات، ثم تمزقت زعانفها الأمامية بعد مواجهة وحشية مع سمكة قرش.
ويبحث القيمون على حوض سمك ضخم في مدينة كوبي الواقعة بغرب اليابان عن حل تكنولوجي يسمح للسلحفاة "يو" البالغة من العمر 25 عاما بالسباحة من جديد، وذلك بعد فشل جهود استمرت خمسة أعوام تم خلالها تركيب 27 نموذجا من الزعانف الصناعية لتحقيق هذا الهدف.
كانت السلحفاة "يو" التي تزن 103 كيلوغرامات ويبلغ طولها 82 سنتيمترا قد حظيت باهتمام القائمين على حديقة "سوما اكوالايف بارك" في كوبي بعد أن نقلت إلى هناك من جزيرة شيكوكو الجنوبية في عام 2008.
وقال ناوكي كاميزاكي المدير العام للحديقة "كانت في حالة سيئة حقا، فقدت اكثر من نصف زعانفها وكانت تنزف وهناك أثار عض من سمكة قرش في أنحاء جسدها."
وبعد انقاذ السلحفاة وهي من فصيلة معرضة للانقراض، بحث القائمون على الحديقة مساعدة الباحثين ومصنعي الاطراف الصناعية المحليين على اعادة السلحفاة إلى طبيعتها ومساعدتها على السباحة من جديد.
وأقر مدير الحديقة بأنه ليس من المرجح ان تعيش السلحفاة حياتها بصورة طبيعية لكنه ما زال يتشبث بأهداب الأمل في النجاح في مهمته.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن