أخيراً.. سانتوس يوافق على بيع نيمار

Ghadi news

Saturday, May 25, 2013

"غدي نيوز"
 
يوشك البرازيلي نيمار على الاختيار ما بين عرضين لناديين لم يتم الكشف عن اسميهما، ويعتقد على نحو كبير أنهما برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وغريمه ريَال مدريد عقب موافقة سانتوس يوم الجمعة (24-5-2013) على بيعه.
وقال سانتوس الذي ينافس في الدوري البرازيلي أنه أنهى ثلاث سنوات من الصراع للإبقاء على اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً والذي يمثل أمل البرازيل في نهائيات كأس العالم العام المقبل، ووافق على بيعه مع منحه الحق في اختيار العرض الذي يناسبه إلا أن القرار لا يبدو قريباً.
وأضاف النادي في بيان بموقعه على الإنترنت "في مواجهة العروض المقدمة وفي ظل العقد الحالي للاعب قرر مجلس إدارة النادي بيع اللاعب".
وتابع البيان "خلال اجتماع لممثلي مجلس إدارة نادي سانتوس تم إبلاغ المهاجم نيمار بالعروض التي تلقاها النادي وسوف يقوم اللاعب بدراستها في الأيام المقبلة قبل أن يتخذ القرار النهائي."
ونقل عن نيمار قوله لصحيفة غازيتا اسبورتيفا أثناء مغادرته لاستاد "فيلا بيلميرو" مع والده "أنا سعيد باهتمام الناديين فهذا يجعلني اشعر بالفخر إلا أنني سأعود الآن إلى منزلي لأن أمي في انتظاري."
وذكرت الصحيفة أن نيمار سيلعب مع سانتوس في مباراة الفريق الأولى ضمن الدوري البرازيلي أمام فلامنغو في برازيليا غدا الأحد.
وحضر ممثلو الناديان الاسبانيان إلى البرازيل وهم في انتظار قرار نيمار، فيما قدرت صحيفة فولا دي ساو باولو قيمة أحدث عرض مقدم من برشلونة بنحو 74 مليون ريَال برازيلي (36.12 مليون دولار).
وفي حال انتقال نيمار إلى برشلونة باعتباره الخيار الأرجح فإنه سيلعب إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في آخر أربعة أعوام.
ويسعى بطل اسبانيا لتحديث تشكيلته بسبب ما يراه تراجعا كبيرا هذا الموسم وفقا لمعاييره المرتفعة، بعد أن خرج برشلونة من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي.
ونيمار الذي ينظر إليه باعتباره خليفة لبيليه هو اللاعب الوحيد الذي لم يكن محترفاً في أوروبا وشملته القائمة النهائية التي أعدها الاتحاد الدولي (الفيفا) لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2012 والتي ضمت 23 لاعبا.
وكان نيمار هدفا لكبرى الأندية الأوروبية في آخر ثلاث سنوات بما في ذلك تشيلسي الانكليزي عام 2010.
وكان سانتوس يرفض حتى وقت قريب كافة العروض، وحسّن من عقد اللاعب ليشمل عقود رعاية من أجل البقاء ضمن صفوفه.
وبات نيمار المبتسم دوما من مشاهير الرياضة، كما أصبح عنصرا حاضرا على شاشات التلفزيون ويسعى معجبوه لتقليد طريقة تصفيفه لشعره.
وقال نيمار في تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 أنه وقع لسانتوس إلى ما بعد كأس العالم العام المقبل إلا أنه كان يردد دوما أنه يفضل الانتقال لبرشلونة.
ومع ذلك ومنذ منتصف العام الماضي بات انتقال أفضل لاعب في أميركا الجنوبية حاليا أمرا محتملا بشدة مع تراجع مستوى سانتوس وطلب اللاعب من الفريق تعزيز صفوفه.
وبات موضوع انتقال نيمار إلى أوروبا من عدمه محور الجدل داخل المنتخب البرازيلي بالنظر إلى اعتقاد بعض اللاعبين في أهمية انتقاله لكي يكتسب الخبرة في مواجهة كبار المدافعين في العالم.
وظهر نيمار مع سانتوس وهو في سن 17 عاما وذلك عام 2009 وساعد الفريق في العام التالي على الفوز ببطولة باوليستا الخاصة بولاية ساو باولو وبطولة كأس البرازيل.
ورفض دونغا مدرب منتخب البرازيل وقتها ضم نيمار إلى تشكيلة المنتخب خلال نهائيات كأس العالم 2010 رغم مطالبات الجماهير ووسائل الإعلام.
وأكد نيمار قدراته كعنصر يستطيع حسم المباريات عن طريق مهاراته في المراوغة وإنهاء الهجمات ببراعة عندما قاد سانتوس للتتويج بثالث ألقابه على صعيد كأس ليبرتادوريس للأندية أبطال أميركا الجنوبية عام 2011 وهو أول لقب يحرزه الفريق على صعيد تلك البطولة القارية منذ أن كأن بيليه في قمة مجده في أوائل الستينات من القرن الماضي.
ومع ذلك فأداؤه مع البرازيل كان محبطا دوما، وكان ضمن المنتخب البرازيلي الذي خرج من دور الثمانية لكأس أميركا الجنوبية في الأرجنتين عام 2011 والذي خسر ذهبية دورة لندن الاولمبية أمام المكسيك العام الماضي.
وتعرض نيمار لصيحات الاستهجان من قبل الجماهير البرازيلية في مباريات ودية في ساو باولو وبيلو هوريزونتي، إلا أنه نال ثقة المدرب لويس فيليبي سكولاري لخوض البطولتين الكبيرتين اللتين ستقامان في البلاد وهما كأس القارات الشهر المقبل وكأس العالم 2014.


 
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن