أوروبا تنتج ثلاثة مليارات طن من القمامة سنوياً!

Ghadi news

Sunday, November 24, 2013

"غدي نيوز"

رائحة غريبة مشوبة بالكيميائيات تجعلك تشعر بالحاجة الى ارتداء قناع واقٍ، تسبقك قبل الوصول الى مقر شركة "ريكوبيرو إمبالاجي" التي تعالج النفايات في منطقة كامبانيا، جنوب ايطاليا، وعاصمتها مدينة نابولي.
في الموقع، ترى العمال بالملابس الواقية منشغلين في فرز الأوعية البلاستيكية وورق التعبئة والتغليف والمواد الأخرى، في حين يتولى قسم آخر تحويل بعض النفايات إلى مواد خام ثانوية يمكن إعادة استخدامها في الصناعة.
كمية النفايات مذهلة. ولكن ليس في إيطاليا فقط. فتنتج دول الاتحاد الأوروبي ثلاثة مليارات طن من القمامة... سنوياً، منها 90 مليون طن من النفايات الخطرة. وتقدر بيانات جهاز الإحصاء الأوروبي "يوروستات" أن تزداد هذه النفايات في عام 2020 بنسبة 45 في المئة عما كانت عليه في عام 1995 لذا قررت بلدان الاتحاد الأوروبي الـ28 البحث في كيفية خفض هذه الكميات الضخمة من النفايات في مؤتمر في مدينة نابولي الإيطالية استمر أسبوعاً يختتم غداً (24-11-2013).
وتعتبر نابولي على الصعيد العالمي، "حالة نموذجية" لسوء سياسات إدارة النفايات، حيث تتسبب عمليات التخلص غير المشروع من النفايات - والتي تمارسها عصابات إجرامية - في تلوث بيئي واسع النطاق يؤثر مباشرة على الهواء والتربة والمياه، من عمليات حرق وإلقاء النفايات التي تتولاها "مافيا البيئة"، في حين يحذر الخبراء من علاقة التلوث بزيادة معدلات الإصابة بالسرطان والأمراض الأخرى في هذه المنطقة.
وفي محاولة لتنظيف صورتها استضافت نابولي هذا الشهر المنتدى العاشر لوسائل الإعلام الدولية لحماية الطبيعة، الذي نظتمه منظمة "غرين أكورد" البيئية ومقرها روما تحت عنوان "الناس تبني المستقبل: مستقبل خالٍ من النفايات بحضور خبراء وصحافيين ومعلمين من جميع أنحاء العالم، في مبادرة للتأكيد على الحاجة الى الحد من النفايات لحماية البيئة، والتخفيف من آثار التغيير المناخي، وحماية الصحة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن