عواصف ثلجية عارمة في أميركا ومقتل عشرة أشخاص

Ghadi news

Tuesday, February 3, 2015

"غدي نيوز"

تشير التوقعات الى انحسار عاصفة ثلجية شتوية قاتلة يوم الثلاثاء (3-2-2015)، بعد ان اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة الأميركية، مما أدى الى توقف حركة الملاحة الجوية في عدة مطارات كبرى، علاوة على ارجاء عرض رياضي بمناسبة فوز بوسطن ببطولة كرة "البولينغ".
وفي ثاني أضخم عاصفة شديدة خلال أقل من اسبوع انهالت الثلوج على السكان من مدينة نيويورك وحتى بوسطن مع هطول الأمطار وهبوب رياح شديدة.
وتسببت ظروف الطقس في عشر وفيات على الاقل، منها حالات وفاة في الغرب الاوسط حيث اشتدت حدة العواصف يومي الاحد والاثنين.
وسجلت بوسطن - التي تغطيها بالفعل طبقة جليدية يصل سمكها الى 60 سنتيمترا جراء هبوب عاصفة ثلجية الاسبوع الماضي، فيما تشير التوقعات الى اضافة طبقة جديدة بسمك 30 سنتيمترا - رقما قياسيا إذ شهدت المدينة أضخم كميات من الثلوج في تاريخها خلال سبعة أيام.
ويتجاوز سمك طبقة الجليد التي قيست مساء الاثنين وبلغت 87 سنتيمترا السمك الذي سجلته المدينة في كانون الثاني (يناير) من عام 1996 والذي بلغ 79 سنتيمترا.
ودفع تراكم طبقات الجليد مارتي والش رئيس بلدية بوسطن لارجاء عرض رياضي احتفالا بفوز فريق نيو انغلاند باتريوتس 28-24 على سياتل سيهوكس في بطولة البولينغ يوم الاحد الماضي يوما واحدا حتى يوم الاربعاء.
وتم أيضا تأجيل اختيار هيئة محلفين - لمحاكمة اتحادية لجوهر تسارنايف المتهم بتفجير قنبلتين في ماراثون بوسطن - حتى الاربعاء ايضا.
وقال موقع "فلايتوير دوت كوم" إن مئات الرحلات الجوية ألغيت في مطار لوجان الدولي ببوسطن وفي مطار نيوارك ليبرتي الدولي في نيوجيرزي ومطار لاغارديا في نيويورك ومطار اوهارا الدولي في شيكاغو.
وتوقعت الهيئة القومية للأرصاد الجوية انتهاء العواصف الثلاثاء، وان يكون الطقس مشمسا في بوسطن.
وأدى الجليد الى توقف قطار مزدحم لمترو الانفاق في مدينة نيويورك، فيما تم تعليق او تأجيل بعض قطارات بوسطن بسبب تراكم الثلوج على خطوط القوى الكهربية.
وقال قائد الشرطة توم دارت إن 36 في المئة من العاملين في سجن مقاطعة كوك في شيكاغو عجزوا عن الوصول الى اعمالهم، ما ادى الى اغلاقه تماما ومنع الزيارات لنحو تسعة آلاف سجين.
وحذرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية من هبوب رياح خطيرة شديدة البرودة خلال الايام القليلة القادمة وقالت "سيسود طقس شديد البرودة بدءا من المنطقة العليا للغرب الاوسط وحتى نيو انغلاند".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن