Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

كندا: 100 مليون دولار دعما لـ "الكاريبي" بعد الأعاصير المدمرة

Ghadi news

Thursday, November 23, 2017

كندا: 100 مليون دولار دعما لـ "الكاريبي" بعد الأعاصير المدمرة

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو Marie-Claude Bibeau مساهمة بلادها بــ100  مليون دولار لدعم جهود إعادة البناء في منطقة البحر الكاريبي وجهود التكيف مع تغير المناخ خلال السنوات الخمس المقبلة.

جاء ذلك في بيان أمس الأربعاء أشارت فيه إلى أن "بلدان منطقة البحر الكاريبي تسعى الآن للحصول على مساعدة من المجتمع الدولي من أجل إعادة إعمارها واحتياجاتها من التكيف مع تغير المناخ في أعقاب الأعاصير المدمرة التي ضربت المنطقة مؤخرا".

وأضافت بيبو: "إن مساهمة كندا سوف تساعد أشد الناس ضعفا بمن فيهم النساء والأطفال على إعادة بناء مجتمعات لتكون أفضل استعدادا للكوارث الطبيعية".

وقالت أن "كندا سوف تولي اهتماما خاصا في الأشهر المقبلة لمشروعات محددة ترمي إلى إعادة بناء الخدمات الأساسية، وتحسين إدارة مخاطر الكوارث وممارسات التأهب لحالات الطوارىء ودعم دور المرأة كقائدة في عملية التعمير واعتماد تدابير للتكيف مع تغير المناخ على مستوى المجتمع المحلي".

ولفتت إلى أن "بلادها تعمل مع المؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي ومصرف التنمية الكاريبي على تعبئة الدعم لجهود التعمير"، مبينة أن "كندا تمثل العديد من الدول الكاريبية في مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن