Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
كندا: 100 مليون دولار دعما لـ "الكاريبي" بعد الأعاصير المدمرة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 23, 2017

كندا: 100 مليون دولار دعما لـ "الكاريبي" بعد الأعاصير المدمرة

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو Marie-Claude Bibeau مساهمة بلادها بــ100  مليون دولار لدعم جهود إعادة البناء في منطقة البحر الكاريبي وجهود التكيف مع تغير المناخ خلال السنوات الخمس المقبلة.

جاء ذلك في بيان أمس الأربعاء أشارت فيه إلى أن "بلدان منطقة البحر الكاريبي تسعى الآن للحصول على مساعدة من المجتمع الدولي من أجل إعادة إعمارها واحتياجاتها من التكيف مع تغير المناخ في أعقاب الأعاصير المدمرة التي ضربت المنطقة مؤخرا".

وأضافت بيبو: "إن مساهمة كندا سوف تساعد أشد الناس ضعفا بمن فيهم النساء والأطفال على إعادة بناء مجتمعات لتكون أفضل استعدادا للكوارث الطبيعية".

وقالت أن "كندا سوف تولي اهتماما خاصا في الأشهر المقبلة لمشروعات محددة ترمي إلى إعادة بناء الخدمات الأساسية، وتحسين إدارة مخاطر الكوارث وممارسات التأهب لحالات الطوارىء ودعم دور المرأة كقائدة في عملية التعمير واعتماد تدابير للتكيف مع تغير المناخ على مستوى المجتمع المحلي".

ولفتت إلى أن "بلادها تعمل مع المؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي ومصرف التنمية الكاريبي على تعبئة الدعم لجهود التعمير"، مبينة أن "كندا تمثل العديد من الدول الكاريبية في مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي".