Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
السعودية: حلول ابتكارية لقياس كفاءة الطاقة في مؤتمر الجبيل
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

السعودية: حلول ابتكارية لقياس كفاءة الطاقة في مؤتمر الجبيل

"غدي نيوز"

        

يشهد مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة، الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بمركز الملك عبدالله الحضاري خلال الفترة 5 - 6 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، بمدينة الجبيل الصناعية، جلسات وورش عمل يشارك فيها عدد من المتحدثين والخبراء على مستوى العالم.

وتستعرض الجلسة الأولى موضوع أفضل الممارسات في مجال كفاءة الطاقة، والاطلاع على برنامج الهيئة الملكية لإدارة الطاقة على مستوى المدينة، وكفاءة الطاقة في مدينة مصدر بأبوظبي، ودور القطاع الخاص في ازدياد الطلب على كفاءة حلول الطاقة، إضافة إلى كفاءة الطاقة المتصلة بالسلوك، ورفع الوعي الترشيدي.

بينما تتطرق الجلسة الثانية بالمؤتمر إلى تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وتناقش كفاءة استهلاك الطاقة بالمباني لكوكب أبرد، واستخدام التعاقد للأداء لتسريع مشروع كفاءة الطاقة، وإدارة الطاقة في آفاق تحديث المباني في المملكة. ويختتم اليوم الأول بورشتي عمل عن أنظمة الطاقة في قوانين البناء، والتحول إلى المدن الذكية في رؤية المملكة 2030.

ويبدأ اليوم الثاني للمؤتمر بالجلسة الثالثة، وتتناول موضوع سياسات ومقاييس كفاءة الطاقة، وتتركز حول الابتكار طريق لخفض الاستثمار والاستخدام الأمثل للطاقة، ودور فرع الجمعية السعودية لمهندسي الطاقة تجاه المنظمة الوطنية لرفع الوعي بكفاءة الطاقة، ومقدمة في نظام إدارة الطاقة الأيزو (ISO50001)، إضافة إلى التطوير الحضاري المستدام في حيي الرقة وخليج مردومة، وكفاءة الطاقة باستخدام KNX والتركيز على ترشيد الإنارة.

فيما تتناول الجلسة الرابعة الاستخدام الأمثل للطاقة في القطاع الصناعي، من خلال التركيز على الاستخدام الأمثل للطاقة في برج التبريد خلال فصل الشتاء، والاستخدام الأمثل لارتداد عمود (MEG) لتحسين كثافة الطاقة، والاستخدام الأمثل للطاقة في شركة البيروني، واستغلال الأتمتة المتوافرة كحل مستدام للطاقة، وتطبيق نظام إدارة الطاقة عبر الإنترنت في الوقت الحقيقي في شركة كيان السعودية.

وتناقش الجلسة الخامسة موضوع "تحسين طاقة العمليات" استراتيجية تكامل حرارة الاستخدام والإشغال U&O – Olefins، ومجفف هوائي هجين للمنشأة الصناعية، وفرص خفض البخار، وتحسين كفاءة الطاقة بمرجل بخار يعمل بواسطة الوقود الأحفوري (الغاز الطبيعي) بواسطة تجديد المرجل، وفوائد الزجاج الموفّر للطاقة للمملكة العربية السعودية. ويختتم المؤتمر بورشة عمل بعنوان "التشغيل التجريبي لمباني الريادة في تصاميم الطاقة والتصاميم البيئية"، وفقا لـ "الحياة" السعودية.